عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024

عدد أيام إجازة عيد
عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 _ تعبيرية

نستعرض خلال السطور المقبلة،عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 حيث أنه أيام قليلة تفصلنا على عيد الفطر 2024، ويبحث الكثير من الموظفين بالقطاعين الحكومي والخاص والهيئات والوزارات المختلفة عن موعد إجازة عيد الفطر 2024.

 

ويحصل الموظفون على إجازة مدفوعة الأجرة في العطلات الرسمية وفقًا لقانون العمل الصادر برقم 12 لسنة 2003، إلا أنه يحق لصاحب العمل أن يستدعي العامل للمنشأة في يوم الإجازة الرسمية إذا تطلب الأمر وجوده، ويحصل العامل على مثلي الأجر عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيها للعمل.

ما هو موعد عيد الفطر 2024؟


وأكدت الحسابات الفلكية التي أجراها خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية بمدينة حلوان أن موعد عيد الفطر 2024، سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر إبريل الجاري 2024، ويحصل كافة موظفي الدولة على إجازة رسمية خلال فترة العيد.


ما هو موعد إجازة عيد الفطر 2024؟


ويحصل موظفو الدولة سواء في القطاع الخاص أو العام على إجازة عيد الفطر المبارك إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ويأتي موعد بداية الإجازة بعد نهاية شهر رمضان فلكيًا يوم الأربعاء 10 إبريل، وحتى يوم الأحد الموافق 14 إبريل.

 

وسيصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا خلال أيام لتحديد عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاع الحكومي بالدولة، أما إجازات القطاع الخاص فسيصدر بها قرار من وزير العمل لتحديد موعدها، وعدد أيام الإجازة.

 

ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة يوم الجمعة «الذي يصادف اليوم الثالث من أيام العيد» إلى الأحد، أو تقديمها إلى الثلاثاء، كما يحدث مع العطل الرسمية التي تتزامن مع الإجازات الأسبوعية. وبذلك يُتوقع أن يحصل الموظفون على 5 أيام متتالية إجازة لعيد الفطر.



يذكر أنه طبقا لقانون العمل هناك 3 أيام إجازة رسمية لعيد الفطر مدفوعة الأجر لكافة الموظفين العاملين في العام والخاص، ولكن هناك بعض الموظفين في القطاعين العام والخاص يحق لصاحب العمل منعهم من الحصول على إجازة عيد الفطر بسبب الضرورة ولمصلحة العمل بشرط تعويض الموظف المحروم من إجازة العيد بأجر مضاعف عن يوم العمل في الإجازة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1