موعد إجازة عيد الفطر في مصر

 موعد إجازة عيد الفطر
موعد إجازة عيد الفطر في مصر

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد إجازة عيد الفطر في مصر ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم، وذلك لأن أول أيام عيد الفطر المبارك يحمل الكثير من البهجة والفرحة في نفوس الجميع في كافة الدول العربية الإسلامية.

 

حيث أن الحسابات فلكية يتم إجراؤها في معهد البحوث الفلكية، وذلك تبعًا لتعاليم رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن يتم تحري رؤية الهلال في آخر يوم من شهر رمضان كي يتم التأكد من الوقت.


وعليه نجد أن عيد الفطر المبارك سيبدأ في يوم الأربعاء العاشر من أبريل الموافق الأول من شهر شوال عام 1445هـ، وستظل إجازة عيد الفطر المبارك لمدة ثلاثة أيام حتى يوم الجمعة الموافق الثاني عشر من أبريل والموافق ثالث أيام عيد الفطر المبارك.


من خلال استكمال التعرف على موعد إجازة عيد الفطر في مصر نشير إلى أنه هناك الكثير من مظاهر الاحتفالات التي تظهر خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك من أبرزها:

  •  
  • يتم صلاة العيد عند شروق شمس اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك.
    زيارة الأصدقاء والعائلة وتبادل تهنئة فيما بينهم.
    ارتداء الأطفال والكبار الملابس الجديدة.
    يتم إعطاء العيدية للأطفال.
    إعداد الحلويات والكعك وتبادله مع الأقارب والأهل.


ما هي أبرز طرق إخراج زكاة الفطر؟
 

  • يمكن إخراج الطعام كزكاة الفطر، حيث إنه هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن إخراجها في الزكاة منها التمر، الزبيب، القمح، الشعير وغيرها.
    إخراج قيمة زكاة الفطر حيث يفضل البعض إعطاء قيمة زكاة الفطر للمحتاج يشتري ما يحتاج إليه.
     


وصولًا إلى معرفة موعد إجازة عيد الفطر في مصر نشير إلى أنه يتم دفع زكاة الفطر في المكان الذي تجب على صاحبها فيه أي المكان الذي يوجد المزكي به حتى ولو كان ماله في مكان آخر.

 

كما يمكن نقل أموال الزكاة إلى غير المكان الذي يوجد به المُزكي إلى مكان آخر، ويتم التأكد من هذا الجواز عندما يكون المكان المنقول إليه في حاجة إليه إما بسبب كثرة الفقراء به أ وبسبب حدوث كارثة مما يضطر أهل هذا المكان إلى طلب المساعدة.

 

من خلال الاطلاع على موعد إجازة عيد الفطر في مصر نشير إلى أنه يتم الاحتفال بعيد الفطر المبارك من قِبل المسلمين كافةً وذلك في كافة أرجاء العالم العربي والمملكة العربية السعودية، حيث يكون أول أيام عيد الفطر تبعًا للتاريخ المحدد من الحسابات الفلكية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1