فوائد التمر لتعزيز خصوبة النساء

فوائد التمر لتعزيز
فوائد التمر لتعزيز خصوبة النساء

فوائد التمر لتعزيز خصوبة النساء.. تتعدد فوائد التمر الغني بالعديد من العناصر الغذائيّة الهامة والتي أثبتتها العديد من الدراسات، وفى السطور المقبلة نتعرف على فوائد التمر لتعزيز خصوبة النساء.

فوائد التمر لتعزيز خصوبة النساء

فوائد التمر لتعزيز خصوبة النساء.. وهناك فوائد غذائيّة وجماليّةً متعددة للتمر الغني بمضادات الالتهاب والأكسدة والأورام، ومن ابرز هذه الفوائد هى تعزيز الخصوبة لدى النّساء، إذ عادة ما ينتج عن ارتفاع الجذور الحرّة بالجسم حدوث العقم، فيمكن تناول التمر كأحد مضادات للأكسدة؛ إذ يتضمن مركبات الفلافونويد والفينول وأيضًا فيتامين ج وكذلك فيتامين هـ وفيتامين أ، فالتمر يدعم الخصوبة ويزيد من جودة البويضة.

فوائد التمر للنساء

وعن فوائد التمر للنساء فإنه ا تكون وفق التالى:

التمر يقلل خطر الإصابة بتسمم الحمل، إذ يتضمن العديد من الفيتامينات، فقد أظهرت إحدى الدراسات أنّ تناول الفيتامينات من الفاكهة والخضراوات خلال الحمل مع التقليل من تناول السّكريات المصنّعة يقلل من خطورة الإصابة بتسمم الحمل.

كما لاحظ باحثون حدوث انخفاض في ضغط الدم الشرياني لدى النّساء اللواتي يتناولن التمر ضمن النظام الغذائي.

التمر يعزز صحّة العظام أثناء الحمل، إذ يتضمن الكالسيوم ومعادن أخرى منتعددو كالمغانيسيوم، والمنجنيز وهي معادن ضرورية لتدعيم صحة العظام، لا سيما لدى المرأة الحامل التي تحتاج إلى العديد من العناصر الغذائية لنمو الجنين.

التمر يعزز صحّة العظام أثناء الحمل

التمر يسهم في عملية أوب الرّحم،  أوب الرّحم عبارة عن رجوع الرحم لحالته الطبيعية عقب الولادة، ويتضمن التمر هرمون البوتشسين ذو الخصائص ىالقابضة للأوعية الدّموية والتي تساعد الرّحم والمشيمة على الانقباض ومن ثم وقف النزيف عقب الولادة، وبفضل خصائص التمر المضادة للالتهاب فهو يخفف من ألم والتهاب الرحم عقب الولادة. 

ماذا يحدث للجسم عند أكل التمر يوميًا؟

ويذكر أخصائيو التغذية العلاجية أن هناك فوائد صحية متعددة للتمر، من أبرزها ما يلي:

التخفيف من الإمساك، حيث يعد التمر أحد ملينات الأمعاء، فعند تناول ثلاث حبات من التّمر تمنح الجسم سبعة جرامات من الألياف ما يدعم صحة الجهاز الهضمي ويعزز الحركة المنتظمة للأمعاء؛ ومن ثم يمنع الإصابة بالإمساك كما يخفف حدته. 

يقلل نسبة السّكر في الدم، تحتاح نسبة الألياف المرتفعة الموجودة بالتمر مدة طويلة حتي يتم هضمها ومن ثم يقي من التعرض لارتفاع السكر في الدم؛ فالتمر ذو مؤشر جلايسيمي منخفض؛ لذا فهو من الأطعمة التي تساعد على التحكم في نسبة السكر بالدم وتقليل خطورة الإصابة بسكري الحمل.