موعد صرف حساب المواطن.. وكيفية الحاسبة التقديرية للدعم 2024 (لينك)

حساب المواطن
حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن.. كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن التفاصيل الكاملة التي تخص توجيهات الملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمستفيدي حساب المواطن بشأن الدفعة 77، خلال التقرير المفصل سنتعرف على كل ما هو جديد.


كما يترقب الآلاف من المستفيدين من دعم حساب المواطن التعرف على أخر توجيهات الملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمستفيدي الدعم الحكومي بشأن الدفعة 77، والتي تضمنت تمديد الدعم الإضافي المؤقت للعائل والتابعين حتى نهاية 2024.


وتضمنت أيضًا التوجيهات بتبكير صرف دعم شهر أبريل بقرار وزاري لتزامنه مع إجازة العيد، كما أكد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن التعليمات لم تصدر أي توجيهات ملكية بمضاعفة راتب شهر أبريل للمستفيدين، فضلًا عن أن المكرمة الملكية قاصرة فقط على مستفيدي الضمان المطور.


ماهو موعد صرف حساب المواطن؟


أعلن حساب برنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن موعد صرف الدعم الحكومي الجديد الخاص بالدفعة 77 لشهر أبريل لتزامنها مع إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بناء على توجيهات ملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 

وأفاد بيان برنامج  بأن موعد صرف سيكون يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل 2024 وتستمر عملية الإيداع حتى صباح هذا اليوم وحتي وصول مبالغ الدعم لكافة مستفيديها مشمولة بالدعم الإضافي المؤقت بقيمة 720 ريال للعائل و360 للتابع الأكبر من 18 عام، و216 للتابع الأصغر من 18 عام.


يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن كيفية الحاسبة التقديرية للدعم 2024؟ وذلك لمعرفة قيمة الدعم الشهري المستحق بدقة من خلال إتباع الخطوات التالية:

 

  •  الدخول إلى موقع حساب المواطن
  • قم بالنقر على خانة السياسات من الخيارات الظاهرة على الشاشة
  • عليك النقر على كلمة الحاسبة التقديرية
  • من الضروري الالتزام بالإجابة على  كل الأسئلة الموجودة بشكل دقيق دون تضليل.
  • بعدها يلزم على المستعلم تحديد وضعه بالبرنامج سواء كان رب أسرة، أو فرد مستقل
  • في حال كان رب الأسرة يلزم أن يحدد البيانات الخاصة بالتابعين له
  • جمع دخل الأسرة ووضعه في مكانه المناسب
  • النقر على أيقونة أحسب لمعرفة قيمة الدعم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1