منافس الأهلي المحتمل.. مازيمبي يتعادل سلبيًا مع بترو أتلتيكو بدوري أبطال إفريقيا

مازيمبي
مازيمبي

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة مازيمبي الكونغولي امام بترو أتليتيكو الأنجولي، التي أقيمت بينهما اليوم السبت، على ملعب "تي بي مازيمبي" بالعاصمة الكونغولية لوبومباشي، في ذهاب دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقيا الفريقين يوم السبت المقبل الموافق 6 من شهر أبريل، في لقاء الإياب لدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا لحسم المتأهل إلى دور نصف النهائي.

ودخل فريق مازيمبي الشوط الأول بضغط شديد علي بترو أتليتكو وشهدت الدقيقة الحادية عشر تسديدة صاروخية من جويل بيا مهاجم مازيمبي أبعدها حارس بترو أتليتكو بصعوبة بالغة ويمنع هدف محقق.

واستلم تشيكومب الكرة خلف دفاعات بترو أتلتيكو وسدد كرة قوية بعد تلقيه تمريرة خلف دفاعات الفريق الأنجولي لكن كرة لاعب مازيمبي تعلو عارضة المرمى، وأرسل كيتا عرضية من الجانب الأيمن لصالح مازيمبي شتتها دفاع أتلتيكو وصلت عند لاعب مازيمبي سددها بيسراها على حدود منطقة الجزاء وصلت سهلة في يد ماركيز حارس أتلتيكو.

وانخفض الأداء العام للمباراة وتحديد من قبل مازيمبي الذي يبدو وأن أداءه في الشوط الثاني أقل من الشوط الأول الذي كان يشهد سيطرة قوية للفريق صاحب الأرض.

وكان الأهلي حقق فوزًا ثمينًا أمس الجمعة، خارج الأرض في تنزانيا أمام سيمبا بهدف دون رد في لقاء الذهاب على أن تكون مواجهة الإياب بالقاهرة يوم الجمعة المقبل 5 أبريل.