صحف مصر تبرز التصعيد الإسرائيلي في غزة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمملكة المتحدة اللورد طارق أحمد، وتناولت تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وجهود وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية منها الوضع في السودان وليبيا واليمن.

 ورصدت التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق مختلف من القطاع، وارتكابها مجازر ضد العائلات راح ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين.

 ونشرت صحف الجمعة دعوة المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى التحرك بسرعة وحسم لوقف استراتيجية إسرائيل المتعمدة لإدامة المجاعة وتحويلها إلى سلاح في قطاع غزة.

 ونقلت صحف القاهرة عن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، قوله: إن اللجنة التنسيقية المشتركة بين مجلس الوزراء والحوار الوطني، ستكثف اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة لوضع أجندة تنفيذية لـ "١٣٥" توصية خرجت عن المرحلة الأولى للحوار وفقًا للأولويات التي يتم التوافق عليه.