حسام حسن يُعدد مزايا المشاركة في كأس عاصمة مصر واللعب أمام كرواتيا

مصر وكرواتيا
مصر وكرواتيا

يرى حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، أنه حقق استفادة كبيرة من المشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر، والتي حصد فيها الفراعنة الميدالية الفضية.

وخسر منتخب مصر أمام نظيره كرواتيا، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء، على ستاد مصر بالعاصمة الإدارية، ضمن منافسات نهائي كأس العاصمة مصر.

وأفاد حسام حسن في تصريحات تليفزيونية: "أهم شيء في مباراة كرواتيا كان وجود الجماهير، وكانت أريد أن أسعدهم".

واستكمل المدير الفني لمنتخب مصر، قائلًا: "نُريد الاستفادة من المشاركة في مباريات البطولة، والإفادة الأكبر كانت هي عودة الجماهير حول المنتخب مرة أخرى بعد الإخفاقات في الفترة الماضية".

وتابع "حسام"، في تصريحاته قائلًا: "بكل تأكيد الاستفادة الفنية من البطولة كان أمر مهم، وذلك استعدادًا لمباراتي بوركينا وغينيا بيساو في شهر يونيو المقبل، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026".

وأضاف: "نسبة الفوز قبل المباراة كانت في صالح كرواتيا، لكن كنا نُريد عمل مفاجأة وحاولنا بعد الهدف الأول وكانت لنا فرصة في العارضة لو سكنت الشباك كان ممكن أن يتغير الأمر".

واسترسل: "لو لم أوافق من البداية على المشاركة في البطولة، كنا سندخل مواجهتي بوركينا وغينيا بيساو في تصفيات المونديال بوضع غامض، لذلك حرصت على المشاركة وحققت استفادة كبيرة وأيضا تعرفت على بعض السلبيات".

وتطرق للحديث عن التغييرات التي قام بها في الشوط الثاني من خلال مشاركة محمد الشامي وأحمد عاطف وأحمد نبيل كوكا ومحمد شريف، كانت من أجل التعرف على كل اللاعبين بغض النظر عن النتيجة.

واختتم حسام حسن، تصريحاته قائلًا: "راضي عن التجربة وحققنا استفادة كبيرة وهدفنا الوصول لكأس العالم 2026، خصوصا وأن مواجهتين بوركينا فاسو وغينيا بيساو هامتين في مشوار الفراعنة".