خلال عبور مزلقان.. اصطدام قطار نوم بسيارة نقل في أسوان

ارشيفيه
ارشيفيه

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مرور قطار ٨٢/ ٢٥٠٨ نوم القاهرة/ أسوان صباح اليوم بكم  ٧٥٤/٩٠٠ بين المحاميد والوصلة، فوجئ قائد القطار بسيارة نقل تعبر السكة من مكان غير معد للعبور تحمل لوحات معدنيه “٨٩٤٧ ه ن ب” مما أدي إلى اصطدام القطار بها وإصابة سائق السيارة ونقله إلي المستشفى.َ

وعلي الفور تم الدفع بالمعدات اللازمة إلى موقع الحادث وتم رفع السيارة وتسيير حركة القطارات علي الخط بصورة طبيعية.

وأهابت الهيئة بقائدي المركبات الالتزام بقواعد المرور وعدم عبور شريط السكة الحديد إلا من الأماكن المعدة للعبور حفاظًا علي الأرواح والممتلكات.

وكان ذلك الحادث هو الثاني حيث شهدت محطة قويسنا بمحافظة المنوفية حادث تصادم قطار بجرارين تصادف وجودهما على قضبان السكك الحديدية بمحطة قويسنا، ما تسبب في وقوع إصابات بين ركاب القطار، ونقل السائق إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما بدأت الأجهزة المعنية في التحقيق بالحادث.

وكشفت مصادر خاصة أن القطار اصطدم بالجرار الأول أثناء دخوله، وحدث احتكاك بينهما.

ولم تتوقف حركة القطارات بالمحطة، طبقا لما أكده مصدر مسؤول في هيئة السكك الحديدية، كما استكمل القطار الأول سيره على خط القاهرة الإسكندرية، دون أي إصابات بين الركاب أو حدوث أي تلفيات.

وبحسب بلاغ ورد من الأجهزة المعنية، فقد انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، حيث تم نقل سائق القطار إلى المستشفى لتوقيع الكشف الطبي.

وأوضح مصدر طبي أن سائق القطار يشعر بحالة إعياء، وجارٍ الكشف عليه حاليًا، بإحدى المستشفيات القريبة من المحطة.

وجهت الجهات المعنية جميع القيادات التنفيذية بقويسنا إلى مكان الواقعة، للاطمئنان على سلامة الجميع.

تجري حاليًا تحقيقات لمعرفة سبب تصادم القطارين، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة..