بسبب إشارة وتهنئة للمسلمين.. اتهام نجم ريال مدريد بالانتماء إلى داعش

بيلينجهام وروديجر
بيلينجهام وروديجر

تسببت تهنئة إلى الأمة الإسلامية بشهر رمضان ودعوة قبل الإفطار في توجيه اتهام لأحد نجوم فريق ريال مدريد الألماني بالانتماء إلى داعش.

ويتعلق الأمر بالألماني أنطونيو روديجر، مدافع نادي ريال مدريد الإسباني، الذي يعتنق الدين الإسلامي، حيث نشر الأسبوع الماضي صورة له وهو يصلي ويبتهل برداء أبيض على سجادة الصلاة.

وأرفق اللاعب صورته بتغريدة هنأ فيها المسلمون في شتى أنحاء العالم بحلول شهر رمضان، حيث كتب: "رمضان مبارك لكل المسلمين في مختلف أنحاء العالم.. تقبل الله منا الصيام والصلاة".


اتهام بالانتماء إلى داعش


وهاجمت صحيفة "بيلد" الألمانية، اللاعب بسبب إشارته بإصبعه السبابة يده للسماء أثناء الدعاء، حيث علق أحد صحفييها على الأمر بتوجيه اتهام بالانتماء إلى داعش.

ومن جاانبها، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن روديجير والاتحاد الألماني لكرة القدم سيتخذان إجراءات قانونية ضد جوليان رايشيلت المحرر السابق بصحيفة "بيلد"، الذي هاجم اللاعب على إشارته وربطها بتنظيم داعش الإرهابي، المعروف أوروبيا باسم "تنظيم الدولة الإسلامية".

ووصف رايشيلت، الصحفي السابق بـ "بيلد"، الإشارة التي يوجهها اللاعب بإصبعه بأنها علامة واضحة على ما سماه بـ "تنظيم الدولة الإسلامية"، مؤكدا: "لكل من لا يريد الاعتراف بتحية أنطونيو روديجر باعتبارها تحية إسلامية فإن المكتب الاتحادي لحماية الدستور يطلق على هذه الإشارة اسم (إصبع تنظيم الدولة الإسلامية)، ويرى السبابة كعلامة واضحة على التنظيم".

وبناء على ذلك تقدم روديجر بشكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام في برلين، كما أبلغ الاتحاد الألماني المكتب المركزي لمكافحة جرائم الإنترنت عن الواقعة.

وشدد روديجير في شكواه على أنه شعر بالإهانة والقذف والتحريض عليه وعلى الفتنة من قبل الصحفي السابق بـ "بيلد"، وحذر الاتحاد الألماني الصحيفة الشهيرة من التحريض على روديجير أو لاعب آخر.

لكن الصحفي لم يكف عن أسلوبه وواصل الحديث عن الإشارة قائلًا: "هذه الإشارة يتم استغلالها من قبل الإرهابيين على مدى العقدين الماضيين، إنها باتت بلا منازع تحية داعش والقتلة الإسلاميين حول العالم".

وواصل: "أي شخص يتظاهر بهذه الطريقة في الأماكن العامة فهو يظهر عن وعي وإدراك تحية للمتعصبيين، والأمر ليس لفتة روحية بريئة".

يذكر أن روديجر يتواجد حاليا مع منتخب ألمانيا الذي يستعد لمواجهة هولندا مساء الثلاثاء ضمن التحضيرات لكأس أمم أوروبا 2024.