النيابة العامة المصرية توجه تهمتي الخطف وحيازة المخدرات للمتهم في واقعة حبيبة الشماع

حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

وجهت النيابة العامة المصرية، تهمتي الخطف وحيازة المخدرات للمتهم في واقعة حبيبة الشماع.

 

وكشفت التحقيقات النيابة العامة، عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

وأمرت النيابة العامة، بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.


وثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: "أوبر كان عايز يخطفني"، وأن الممثل القانوني لشركة "أوبر" شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

 

ونسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.


تعود تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة إخطارا من أحد المستشفيات باستقبال حبيبة الشماع – مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي "لا يمكن استجوابها".

 

وأفاد أحد شهود الواقعة مقيم بدائرة القسم بأنه حال سيره بطريق السويس بدائرة القسم شاهد المصابة حال قفزها من باب سيارة خلفي "كانت تستقلها" أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها "تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكى" ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.


وكانت النيابة العامة أصدرت عدة قرارات فى حادث فتاة الشروق وكلفت بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة من بداية خروج فتاة الشروق من منطقة مدينتي، واستمعت النيابة إلى أقوال شاهد العيان على الواقعة بالاضافة إلى أقوال سائق السيارة المرتكب الواقعة وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

وأمرت النيابة، بإجراء تحليل مخدرات لسائق متهم بمحاولة التحرش بفتاة الشروق حبيبة الشماع كما طلبت الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابة لسؤالها لكشف ملابسات الواقعة وطلب صحيفة الحالة الجنائية للمتهم.


وتمكن رجال المباحث من ضبط السائق المتهم مقيم بمحافظة الجيزة، وبمواجهته قرر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقيام حبيبة الشماع بالقفز من السيارة، فقام باستكمال سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء وتم اتخاذ الاثإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1