دعاء ليلة النصف من رمضان 2024 للميت.. ردده الآن حتى طلوع الفجر

دعاء ليلة النصف من
دعاء ليلة النصف من رمضان 2024 للميت

دعاء ليلة النصف من رمضان للميت من أكثر الأدعية التي يبحث عنها ملايين المسلمين بهدف الدعاء لموتاهم بالرحمة والمغفرة ودخول الجنة والنجاة من النار وبالتزامن مع بدء هذه الليلة المباركة نقدم لكم أدعية منتصف رمضان 2024 بأدعية الرحمة والمغفرة فضلا عن دعاء ليلة النصف من رمضان للمريض بالشفاء العاجل.

 

دعاء ليلة النصف من رمضان 2024 للميت

نقدم دعاء ليلة النصف من رمضان 2024 للميت بالتزامن مع بدء هذه الليلة من مغرب اليوم الأحد 14 رمضان الموافق ميلاديا 24 مارس وتستمر حتى طلوع فجر الاثنين 15 رمضان الموافق ميلاديا 25 مارس، وهي ساعات مباركة يستحب الإكثار من الدعاء فيها للحي وللميت.

 

يمكنكم التزود بدعاء ليلة النصف من رمضان 2024 للميت أدعية كثيرة مأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم كما يمكن الاسترسال في الدعاء بما في القلب من أمنيات خيرة للمتوفى بالرحمة والمغفرة وتنوير قبره وأن يشعر بالسعة والسرور والفسحة والنور وان يكون آنس في قبره غير موحِش.

دعاء ليلة النصف من رمضان 2024 للميت

 

دعاء ليلة النصف من رمضان 2024

يزداد فضل دعاء ليلة النصف من رمضان 2024 لفضل شهر رمضان المبارك فهو شهر تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق ابواب النار وتصفد الشياطين كما ورد العديد من الأحاديث النبوية عن فضل شهر رمضان أهمها من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه

 

ولذلك يستحب للمسلم أن يقيم ليل رمضان بالتراويح وبالتهجد والفرق بينهما أن صلاة التراويح تكون من بعد صلاة العشاء مباشرة وأما صلاة التهجد تكون في جوف الليل من بعد نومة يسيرة ينامها العبد ثم يستيقظ للصلاة ولو بركعتين فقط وفي السجود يدعو المسلم بما شاء لنفسه والآخرين من خيري الدنيا والآخرة وهو دعاء مستجاب.

دعاء ليلة النصف من رمضان 2024 للميت

 

ومن دعاء ليلة النصف من رمضان للميت ما يلي:

  • اللهم اغفر لفلان (يُذكر اسم الميت) وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.
  • اللهم اجعل قبر فلان (اسم الميت) روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، واغفر له يا رب العالمين، وافسح له في قبره مد بصره.
  • اللهم أسكنه الجنة وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلب فلان (اسم الميت)، ونور صدره، وجلاء همه وغمه، وذهاب همه وغمه، واغفر له يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان.
  • اللهم ارحم من مات من أمة محمد صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان، اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، واغفر لنا وله يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعله من أهل الجنة وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار، وأنر له في قبره ووسع مدخله، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

 

دعاء ليلة النصف من رمضان 2024 للمريض

ومن أدعية ليلة النصف من رمضان أيضا الدعاء للمريض بالشفاء العاجل بقول اللهم رب الناس أذهب البأس واشف انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين يا رب وغيرها من دعاء للمريض يرجى فيها العبد ويتوسل إلى الله بالدعاء المستجاب.

 

وبخلاف دعاء ليلة النصف من رمضان للمريض هناك أوقات عديدة ينتظرها المسلمون لترديد الدعاء المستجاب أيضا حيث دعاء ليلة القدر في الليالي الوترية من العشر الأواخر من رمضان وكنا قد أوضحنا لكم موعد هذه الليالي بالتواريخ المحددة يمكنكم الاطلاع عليها من هنـــــــــــــا بهدف تحري ليلة القدر.

دعاء ليلة النصف من رمضان 2024 للمريض

 

دعاء ليلة النصف من رمضان للمريض

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. 
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. 
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين. 
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين. 
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمًا أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. 
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. 
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام. أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه. 
  • اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه. يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم. 
  • أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم. 
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.