دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

دعاء اليوم الرابع
دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

دعاء يوم 14 رمضان 1445.. إن الدعاء أساس العبادات وأحبها إلى الله، لذلك يجب على المسلم أن يتوسل إلى الله بأسمائه الحسنى وصفاته العليا وألا يدعو بإثم أو قطيعة رحم، كذلك يعد شهر رمضان من أفضل الأوقات المستحبة والمستجابة للدعاء ومع توالي أيام شهر رمضان المبارك نتمنى ألا تنقضي أيامه إلا وقد غفر لنا، وأيضًا أن ننتهز فرصة وجوده ونسأل الله ونعترف بذنوبنا ونستغفر الله ونعترف بنعم الله ونشكره عليها.


دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

 يجب على الداعي أن يتقصى أوقات إجابة الدعوة وذلك بالدعاء في جوف الليل ودبر الصلوات المكتوبة، كذلك والدعاء بين الأذان والإقامة، وأيضا بالدعاء بعد الثناء على الله والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في التشهد الأخير، واليكم دعاء يوم 14 من رمضان كالتالي:

  •  
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.
  • اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونقي قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.

 

يذكر إنه يجب على المسلم أن يتبع الآداب الواجبة عند الدعاء فيستحب الوضوء قبل الدعاء إذا تيسر ثم استقبال القبلة، كذلك ان يبدء الدعاء بالثناء على الله ورسول الله، وألا يدعو بسوء أو قطيعة رحم وألا يدعو على نفسه أو ولده أو على المال والأهل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1