شاهد.. لحظة القبض على منفذ هجوم موسكو الدامي

متن نيوز

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل، مقطع فيديو يُبرز لحظة القبض على منفذ هجوم موسكو مختبأ خلف شجرة في منطقة بريانسك قرب حدود أوكرانيا.

 

 

واعتقلت السلطات الروسية 11 شخصا على صلة بهجوم إرهابي على قاعة للحفلات الموسيقية في إحدى ضواحي موسكو، فيما ارتفع عدد قتلى الهجوم الذي وقع مساء الجمعة إلى 115، حسب ما قال محققون.

 

من بين المعتقلين أربعة أشخاص قال ممثلو الادعاء إنهم لعبوا دورًا مباشرًا في أعمال العنف التي أطلق فيها مسلحون النار على الجمهور من مسافة قريبة وفجروا قنابل دخان.

 

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته في بيان على تطبيق تيليجرام. وقال مسؤولون من الولايات المتحدة، الذين حذروا روسيا من معلومات استخباراتية تشير إلى تهديد إرهابي وشيك، إنهم يعتقدون أن فرعًا لتنظيم داعش المتمركز في أفغانستان كان وراء الهجوم

 

يضيف الهجوم – وهو أكبر هجوم إرهابي في روسيا منذ سنوات – إلى التحديات الأمنية التي تواجه موسكو حيث تخوض قواتها حرب استنزاف دامية مع أوكرانيا المجاورة، التي غزتها روسيا على نطاق واسع في فبراير 2022.

 

حاول المسؤولون الروس يوم السبت تحويل الاهتمام بعيدا عن تنظيم داعش ونحو أوكرانيا.  قال جهاز الأمن الفيدرالي إن الهجوم تم التخطيط له بعناية وأن المشتبه بهم المحتجزين كانوا في طريقهم للعبور إلى أوكرانيا، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الحكومية، التي لم تقدم المزيد من التفاصيل.