بعد سعر البنزين.. ما هي أجرة المواصلات في القاهرة والمحافظات؟

أجرة المواصلات
أجرة المواصلات

سعر البنزين.. في إطار مواكبة التغيرات العالمية في أسعار الوقود، أعلنت محافظة القاهرة عن أجرة المواصلات في القاهرة والمحافظات بعد الزيادة الجديدة 2024، وذلك جاء بشكل رسمي أمام جميع المواطنين حتي لا يحدث استغلال لهم من قبل بعض السائقين.

 

ما هي أجرة المواصلات في القاهرة والمحافظات بعد الزيادة الجديدة 2024؟


وتُراعي التعريفة الجديدة مصالح المواطنين والسائقين على حدٍ سواء، مع مراعاة مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، وتم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع القاهرة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين، ولذلك تم الكشف بشكل رسمي عن أجرة المواصلات في القاهرة والمحافظات بعد الزيادة الجديدة 2024، وأجرة ركوب السرفيس والنقل العام والأقاليم والتاكسي الأبيض.


وتم وضع الملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين، وشدد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس والمواقف والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة.


تأتي هذه التعريفة الجديدة في ظل ارتفاع أسعار البنزين والسولار، حيث سجل سعر لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسجل سعر لتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسجل سعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه، وارتفع سعر السولار من 8.25 جنيه إلى 10 جنيهات.

 

 كما ارتفع سعر أنبوبة البوتاجاز من 75 جنيهًا إلى 100 جنيه، وتهدف هذه الخطوة إلى ضمان استمرارية تقديم خدمة مواصلات جيدة للمواطنين مع مراعاة التغيرات في أسعار الوقود العالمية، وهي من الأشياء الذي أثرت على جميع الأسعار.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1