منسق الشؤون الإنسانية بفلسطين يدعو الاحتلال لرفع العوائق أمام مساعدات غزة

متن نيوز

زار منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة جيمي ماكغولدريك مستشفى كمال عدوان في مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة أمس.

 كما زار منطقة المواصي ومستشفى "يو-كي ميد UK Med" الميداني، متحدثًا خلال الزيارة مع الأمهات اللاتي يعاني أطفالهن سوء التغذية الناجم عن النقص الخطير في الغذاء في المنطقة.

 وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن الناس في غزة، وخاصة في الشمال، يعانون مستويات مروعة من المرض والجوع، مؤكدًا بذل الجهود كافة لتلبية الاحتياجات الهائلة للسكان المدنيين.

 من جهته، نقل نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن العملية العسكرية الإسرائيلية في مستشفى الشفاء وما حوله في مدينة غزة مستمرة لليوم الرابع على التوالي، فيما جدّد المكتب التذكير بوجوب احترام القانون الدولي الإنساني، وحماية المدنيين والبنية التحتية، بما في ذلك المستشفيات.

 وقال المكتب إنه مع دخول الأعمال العدائية شهرها السادس الآن، واقتراب غزة من المجاعة أكثر من أي وقت مضى، يجب على إسرائيل -القائمة بالاحتلال- الوقف الفوري للأعمال العدائية، ومنح منظمات الإغاثة إمكانية الوصول الآمن والمستدام وغير المشروط إلى المحتاجين.