الرئيس السيسي يوجه بتطبيق أسس المساواة بين الجنسين في الاستفادة من الخدمات المصرفية (بث مباشر)

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحية إجلال وتقدير لكل إمرأة مصرية تسجل كل يوم في مختلف المجالات والميادين أعلى معاني العطاء والصبر والتضحية والكفاح، وسعيدة بكل إخلاصًا وجهد للحفاظ على أسرتها ووطنها.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في أحتفالية يوم المرأة المصرية، أن المرأة المصرية تظل دائمًا محورًا أساسيًا لأمن وأستقرار المجتمع والوطن، ومصدر إلهام لا ينقطع عطائه.

 

وتابع الرئيس السيسي، قائلًا:" لعل أحتفالنا اليوم هو محاولة لتسليط الضوء على دور المرأة المصرية في رفعة هذا الوطن بأعتبارها المساهم والشريك المعطاء".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته اليوم بإحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2024، أنه يتم استحداث محور لتعزيز القيم الإخلاقية والإجتماعية فى المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وتكليف الحكومة والمجلس القومي للمرأة بإنشاء متحف المرأة المصرية لحفظ تراث المرأة المصرية وتوثيق تمكين المرأة.

 

وأضاف الرئيس السيسي: “ مش عايز أسيبكوا ونحن كمسئولين ليس لدينا تمييز بين الرجل والمرأة..لأن كل الناس فى مصر كويسين سواء الرجل أو المرأة.. ونحن شعب عظيم وله تاريخ كبير أوى على مر ألاف السنين”.

 

وتابع الرئيس السيسي: “مناسبة جميلة فى الشهر الكريم للإحتفال بأننا نقول لكل مرأة وسيدة شكرا وربنا يجازيكي خير ويديكي الصحة ويوفقك.. وأرجع أقول إلى الرجال بعض الناس يقولون أنت بتزودها.. ولكن والله العظيم أنا مش بزودها بس انتوا عارفين أن ربنا طلب مننا أننا نحترم ونقدر ونخلي بالنا جدا من المرأة”.

 

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري بمناسبة شهر رمضان الكريم، قائلا: «كل عام وأنتم طيبين جميعا، أدام الله علينا وعلى الأمة بالخير واليمن والبركات.

 

وأضاف الرئيس خلال كلمته في احتفالية يوم المرأة المصرية: نحتفل اليوم بتقليد سنوي متجدد لسيدات مصر العظيمات»، موجّها تحية إجلال وتعظيم لكل امرأة مصرية تسجل كل يوم في مختلف المجالات والميادين أسمى معاني العطاء والصبر والتضحية والكفاح ساعية بكل إخلاص وجهد للحفاظ على أسرتها ووطنها.

 

وتابع أنّ المرأة المصرية تظل دائما محورا أساسيا لأمن واستقرار المجتمع والوطن ومصدر إلهام لا ينقطع عطاؤه.

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمراجعة وتطبيق أسس المساواة بين الجنسين في الاستفادة من الخدمات المصرفية، دون تمييز، وتنمية اقتصاد الرعاية باعتباره مجالا متاحا لعمل المرأة، لافتا بأن ذلك يوفر فرص عمل جديدة للمرأة، ويسمح بتحقيق التوازن بين دورها الإنتاجي والاجتماعي.

 

كما ردّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سيدة مُسنة تقول له «بنحبك يا ريس»، وقال لها«وأنا بحبكم قوي.

 

وقال الرئيس السيسي، في كلمته باحتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام ٢٠٢٤، إن الدولة تعمل على حماية حقوق المرأة، وأنه لولا الضغط على الحكومة، لـ قلت للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة بـ إضافة مبلغ أكثر من 5 مليارات جنيه.

 

وأوضح أن مبلغ 500 جنيه الذي تحصل عليه المرأة التي تركها زوجها، لا يناسب، وأن ضعف هذا المبلغ، أو وصوله لـ ثلاث أضعاف، هل سيكون مناسبًا لزوجة تركها زوجها بمفردها.

 

وأشار إلى أن "بلاش نضيّع الأسر، وعلى كل رجل أن يُحافظ على أسرته، وإن دا كلام لا يزعل أحد".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1