احتفالية يوم المرأة المصرية.. هالة السعيد: ارتفاع نسبة الإناث بالجهاز الإداري للدولة نحو 51% (بث مباشر)

 الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

 أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة المصرية تبذل مجهود كبير لتمكين المرأة، وأن المرأة موجودة في الكثير من قبل المشروعات.

 

وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في كلمتها بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام ٢٠٢٤، أن ما قامت به الدولة غيرت حياة ملايين السيدات، وأن هناك شركات ناجحة وضخ دماء جديدة من السيدات في الكثير من المؤسسات.  

وأشارت إلى أن هناك تنمية لقدرات المرأة، وأن هناك مبادرات لدعم صحة المرأة معلقة أن هناك 47 مليون فحص تم للسيدات، وأن المرأة هي عماد الأسرة.

 

كما قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، خلال إحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2024، بحضور الرئيس السيسي وقرينته، إن البرامج الناجحة التي تم تنفيذها بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب من خلال مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة، إضافة إلى البرامج التدريبية المختلفة التي يقدمها المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

 

وأضافت  الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن أثمرت تلك الشراكات عن تنفيذ العديد من برامج التدريب استفاد منها ما يقرب من 60 ألف سيدة داخل مصر، إضافة إلي القيادات النسائية بالخارج، موضحة أن الدولة امتدت لبناء القدرات الرقمية، حيث بلغ عدد المستفيدات من برامج دعم الإنتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة نحو 33 ألف موظفة.

 

وتابعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أنه أدي تفعيل مشاركة المرأة فى التطوير المؤسسي إلى إرتفاع نسبة الإناث إلى إجمالي عدد الموظفين بالجهاز الإداري للدولة نحو 51%، منهم 26% على درجات قيادية.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته السيدة إنتصار السيسي، فقرة فنية مع الفنانة مي فاروق، خلال إحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2024.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1