الولايات المتحدة تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة قدمت مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار مرتبط بالإفراج عن الرهائن في قطاع غزة.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي، في تصريحات لقناة الحدث السعودية: لقد قدمنا في الواقع قرارا معروضا الآن على مجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار مرتبط بالإفراج عن الرهائن، ونأمل بشدة أن تدعمه الدول.

جاء ذلك على هامش جولة رئيس الدبلوماسية الأمريكية إلى المنطقة، والتي بدأها بزيارة إلى المملكة العربية السعودية لبحث الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.


الجولة التي تأتي في مستهل جولة إقليمية تشمل أيضا مصر وإسرائيل، التقى خلالها الوزير بلينكن، ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، لبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة ومحيطها.

 

وعن ذلك الاجتماع، قالت وكالة الأنباء السعودية، إنه استعرض العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة لوقف العمليات العسكرية والتعامل مع تداعياتها الأمنية والإنسانية.

 

لقاء استبقه بلينكن بعقد مباحثات مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، استعرضا خلاله -كذلك- سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وبحثا تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل الجهود كافة لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحّة.

 

وعن اللقاء، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان إن الوزيرين ناقشا الحاجة المُلّحة لحماية جميع المدنيين في غزة وزيادة المساعدات الإنسانية على الفور للمحتاجين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1