من يحق له التسجيل في تكافل وكرامة 2024

 تكافل وكرامة 2024
تكافل وكرامة 2024

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر موقعها الإلكتروني إمكانية التسجيل في تكافل وكرامة 2024 بالرقم القومي، وذلك بعد زيادة الإقبال على التسجيل في البرنامج.


وكان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة المعاشات ومن بينهم معاش تكافل وكرامة التي يستفيد منها تقريبا 22 مليون فرد مصري، حيث أن متوسط دخل شهري يتراوح بين 620 و740 جنيه.


ازدادت عملية البحث عبر محركات جوجل من قبل الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية بشأن التعرف على طريقة التسجيل في تكافل وكرامة 2024 بالرقم القومي وذلك عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة زيادة قيمة معاش تكافل وكرامة بنسبة 25%، لكي يتماشى مع الأحوال المعيشية.

 

طريقة التسجيل في تكافل وكرامة 2024، من خلال اتباع الخطوات التالية:

 


حددت وزارة التضامن الاجتماعي الأوراق المطلوبة للتسجيل في تكافل وكرامة 2024، وهي صورة بطاقة الرقم القومي للزوجة والزوج، وصور قسيمة الزواج أو الطلاق وصورة شهادات ميلاد الأطفال من عمر يوم وحتى 18 عامًا.

 

ونسخة إفادات من مدارس الأبناء من عمر 6 سنوات وحتى 18 عاما وآخر 3 إيصالات كهرباء وصورة بطاقة التموين إن وجدت وطابعة برنت تأمين للزوج والزوجة وفي حالة وفاة الزوج شهادة الوفاة ووثيقة الطلاق في حالة الطلاق.



إليكم الفئات التي يحق له التسجيل في تكافل وكرامة وهم كبار السن وأصحاب عجز أو مرض مزمن والأسرة التي لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 عاما والزوج أو الزوجة التي لا تعمل بالحكومة أو القطاع العام بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه والاطفال الايتام.


ازدادت عملية البحث عبر محركات جوجل من قبل الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية بشأن التعرف على الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2024 إليكم الخطوات التالية:

  •  
  • – الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي
    – عليك بادخال رقمك القومي المكون من 14 رقم بشكل كامل.
    – النقر على ايقونة الاستعلام.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1