فيتوريا: كنت أتمنى الاستمرار مع منتخب مصر.. واستمتعت بالعمل مع محمد صلاح

فيتوريا وصلاح
فيتوريا وصلاح

علق البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، على فترة توليه مهمة تدريب الفراعنة، موضحًا أنه كان يتمنى الاستمرار في قيادة المنتخب رغم الخروج من منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وخرج منتخب مصر، من منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي أقيمت في كوت ديفوار، من دور الـ 16، وذلك بعد الخسارة أمام الكونغو، بركلات الجزاء الترجيحية، ليتولى بعد ذلك حسام حسن، القيادة الفنية لمنتخب مصر.

وقال روي فيتوريا، في تصريحات لموقع "Flash Score": "كان لدي عقد مع منتخب مصر مدته 4 سنوات، وكنت أعلم أنه ستكون هناك بطولتان خلال تلك الفترة، كنت أعتقد أن الناس سيكون لديهم رؤية طويلة المدى".

وأكمل المدير الفني السابق لمنتخب مصر، قائلًا: "نجحنا في تحقيق نتائج إيجابية للغاية، ورفعنا سقف توقعات الجماهير المصرية، ولكن أدركت أن المهمة لن تكون سهلة بسبب ما سنواجهه في كأس أمم إفريقيا".

وأردف: "كنت أتمنى الاستمرار مع المنتخب بعد الخروج من أمم إفريقيا، لأنه كانت لديّ علاقة رائعة مع اللاعبين وشعرنا أن الأمور تسير على ما يرام، لكن أدركت بعد ذلك أنه من الأفضل عدم الاستمرار بعد كأس الأمم الإفريقية".

وتطرق للحديث عن العمل مع محمد صلاح، كونه أحد أهم لاعبي العالم في الفترة الحالية، قائلًا: "من دواعي سروري العمل مع محمد صلاح وأن تكون لدينا علاقة جيدة للغاية، لقد استمتعت حقا بالعمل معه فهو نجم داخل وخارج الملعب ويتمتع بقدرة كبيرة على اتخاذ القرارات على أرض الملعب وشهية لتسجيل الأهداف تكاد تكون منقطعة النظير".

واسترسل: "صلاح لاعب متواضع للغاية ومحترف، إنه يلعب 70 مباراة في الموسم بواقع مباراة كل 3 أيام، لذلك كان علينا أن نفكر في ما هو الأفضل بالنسبة له".

واختتم روي فيتوريا، تصريحاته قائلًا: "بعد رحيلي عن منتخب مصر تلقيت عددا من الاتصالات والعروض من منتخبات وأندية، أنا أحب كرة القدم وأشاهدها طوال الوقت لكنني لست مهووسا بالعودة إلى التدريب في الوقت الحالي، سنرى ما سيحدث في بداية الموسم المقبل".