الثاني في إفريقيا.. ماذا تعرف عن "ستاد مصر" الجديد قبل الافتتاح الرسمي؟

ستاد مصر
ستاد مصر

يلتقي منتخب مصر بقيادة حسام حسن المدير الفني، بمنتخب نيوزيلندا  في إطار مباريات كأس عاصمة مصر، والتي تقام في الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري.

وتنطلق مواجهة منتخب مصر مع نيوزيلندا في أولى مباريات بطولة كأس عاصمة مصر، يوم الجمعة المقبل، في تمام العاشرة مساء، وتقام المباراة على ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعلنت شركة المتحدة للرياضة إقامة مواجهة مصر أمام نيوزيلندا في كأس عاصمة مصر، باستاد مصر بالعاصمة الإدارية.

وتعتبر تلك المباراة هي الرسمية الأولى على ذلك الملعب منذ افتتاحه.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة بطولة كأس عاصمة مصر التي تضم منتخبات مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا في الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري.


ستاد مصر


ومع انطلاق معسكر منتخب مصر في العاصمة الإدارية الجديدة، قبيل المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية في كوت ديفوار، تفاجأ الجميع بإنشاء الحكومة المصرية ستاد مُذهل لم يتم الكشف عنه مسبقا.

وظهر ستاد مصر لأول مرة للأضواء بعدما استضاف تدريبات منتخب مصر الأول لكرة القدم، الذي يستعد لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024.

وكان معسكر منتخب مصر حينها هو الأول لأي فريق جماعي، في المدينة الأولمبية الجديدة التي تم إنشاؤها مؤخرا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويعد ستاد مصر في العاصمة الإدارية تحفة معمارية على أرض مصر، لما يحتويه من جميع المواصفات العالمية التي تؤهله لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية على مستوى العالم.

ويتميز ستاد مصر في العاصمة الإدارية بمواصفات عالمية تتناسب مع التقدم التكنولوجي في الملاعب العالمية، كما شهد طفرة كبيرة من حيث طريقة البناء والتشييد.

وأصبح ستاد مصر أكبر استاد من حيث سعة الجماهير في مصر والثاني على مستوى قارة إفريقيا بعد استاد البنك الوطني الأول في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، حيث يتسع استاد مصر لـ90 ألف متفرج.

ويتواجد ستاد مصر على طريق "القاهرة - العين السخنة"، كما تم تصميم الاستاد على 70 فدانا، ليشمل كل الملاعب والصالات المغطاة لاستقبال كل البطولات على المستوى المحلي والعالمي، وليكون جاهزا لأى بطولة.


المدينة الأولمبية الجديدة

يقع الاستاد الجديد ضمن مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية التي أقيمت على مساحة 450 فدانا، وتشمل ملعبا لكرة القدم، ويسع 90 ألف متفرج وصالة مغطاة تسع لـ15 ألف متفرج وأخرى لـ8 آلاف متفرج، تحتوى على مجمع حمامات سباحة أوليمبي، ومجمعات تنس واسكواش وفروسية ومستشفى للطب الرياضي، كما تحتوي على فنادق ومسرح مكشوف وملاعب مفتوحة وميادين للرماية والقوس والسهم.

وتعتبر مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية أكبر مدينة أولمبية متكاملة ومقرها العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تم بناؤها وفق أعلى المعايير والمواصفات الدولية، لتشغيلها بأعلى كفاءة أمام استضافة الأحداث والفعاليات والبطولات العالمية والإفريقية.