أفكار سلطات رمضانية.. 5 مقبلات رائعة ومشبعة لسفرة صحية

سلطات رمضانية
سلطات رمضانية

ترغب العديد من ربات البيوت في الاطلاع على أفكار سلطات رمضانية، فلا تخلوا السفرة الرمضانية من طبق السلطة الصحي والذي ينصح بالإفطار عليه لما فيه من فوائد عديدة للجهاز الهضمي وللجسم بأكمله كتهيئة لتناول الطعام بعد الصيام لساعات طويلة، ولذلك نرصد لكم أفكار سلطات رائعة ومقبلات شهية جدا.

 

أفكار سلطات رمضانية

نقدم لكِ عزيزتي أفكار سلطات رمضانية شهية ومنها السلطة الخضراء المعتادة، ولكن بتتبيلة خاصة جدا ستجعلها سلطة رائعة، وبخلاف السلطة الخضراء هناك سلطات أخرى نوضحها لكم في السطور التالية:

سلطات رمضانية

 

السلطة الخضراء

يمكنك تحضير السلطة الخضراء، مع العديد من الأكلات الرمضانية، وتتكون من الطماطم والخيار والفلفل الرومي الألوان، والفلفل الرومي الأخضر، والجزر، والكبوتشا، والكزبرة الخضراء والبقدونس الخضراء، والذرة الصفراء، وغيرها من خضروات أخرى مفضلة يمكن وضعها على السلطة الخضراء.

 

وأما تتبيلة السلطة الخضراء فهي عبارة عن، ملح وكمون وخل تفاح، ودبس رمان، وزيت زيتون، حيث يتم إضافة كل المقادير بكميات متساوية ويتم تقليبها جيدا ثم وضعها على طبق السلطة الخضراء وتناولها في الحال طبق رائع ومغذي لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات.

 

سلطة كول سلو

وأما سلطة الكول سلو فهي واحدة من أفكار سلطات رمضانية، ويتم تحضيرها بجانب الدجاج المقلي أو البيتزا، وتتكون من الجزر المبشور والكرنب أو الملفوف المبشور، سواء الأبيض أو البنفسجي أو الاثنين معا، ويتم وضع الجزر والكرنب في بولة ومن ثم تحضير الصوص.

 

صوص سلطة الكول سلو عبارة عن نصف كوب مايونيز، ويضاف له ملعقة خل أبيض، وملعقة كبيرة عسل أبيض، وملعقة صغيرة عصير ليمون، ورشة فلفل أسود ويتم التقليب جيدا بمضرب سلك يدوي، ثم توضع على الجزر والكرنب المبشورين، وتوضع السلطة في الثلاجة لمدة ساعتين قبل التقديم.

سلطات رمضانية

 

سلطة الطحينة

سلطة الطحينة واحدة من السلطات الرمضانية التي لا غني عن تقديمها بجانب أطباق المشويات سواء فراخ أو لحمة أو كفتة، وهي عبارة عن طحينة خام ويضاف لها مقادر من الماء الساخن ويتم تقليبها لتفكيكها ومن ثم تتبيلها بالملح والكمون والبابريكا، مع إضافة ملعقة صغيرة خل وملعقة صغيرة عصير ليمون، ولمعقة كبيرة زيت ذرة، وتقلب السلطة جيدا لتكون ناعمة ومتجانسة ثم تقدم بالهنا.

 

سلطة الزبادي بالخيار

تقدم سلطة الزبادي بالخيار مع محشي ورق العنب، وهي سلطة خفيفة ولذيذة جدا، تتكون من علبتين زبادي، ويضاف لهم ربع كوب مايونيز، ثم تتبل بالملح ورشة فلفل أسود، ورشة نعناع مفروم وملعقة زيت زيتون، وفص ثوم مفروم ناعم، والقليل من عصير الليمون، ثم تقلب جيدا وتوضع في طبق التقديم وفوقها الخيار المبشور.

 

سلطة حمص بالكاري

وآخر فكرة من أفكار سلطات رمضانية نوضحها لم بـ سلطة الحمص بالكاري، وهي وصفة لذيذة ومشبعة، كما يمكن تناولها على السحور، فالحمص من البقوليات الغنية بالألياف والمفيدة جدا طوال فترة الصيام، ويتم تحضير سلطة الحمص من خلال الحمص المسلوق، ويضاف له العدس المسلوق وشرائح البصل ومكعبات الطماطم، ثم توضع التتبيلة بالكاري والملح وعصير الليمون وزيت الزيتون.