تفوق كتالوني.. تاريخ مواجهات برشلونة وأتلتيكو مدريد قبل موقعة الليجا

برشلونة ضد أتلتيكو
برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

ويترقب عشاق كرة القدم العالمية، انطلاق قمة نارية تجمع بين أتلتيكو مدريد ونظيره برشلونة، في المواجهة التي تقام مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين ببطولة الدوري الإسباني.

وتنطلق مباراة أتلتيكو مدريد أمام نظيره برشلونة، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

ويحتل فريق برشلونة المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 61 نقطة، حصدها من 28 مباراة، حقق الفوز في 18 مواجهة، وتعادل 7 مرات، وخسر 3 لقاءات، تمكن لاعبو البارسا من تسجيل 57 هدفًا، وهزت شباكهم بـ 34 هدفًا.

في المقابل، يحتل فريق أتلتيكو مدريد المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 55 نقطة، حصدها من 28 لقاء، فاز في 17 مواجهة، وتعادل 4 مرات، وخسر 7 لقاءات، تمكن لاعبو الفريق من تسجيل 54 هدفًا، واستقبلت مرمى الفريق 31 هدفًا.


تاريخ مواجهات برشلونة أمام نظيره أتلتيكو مدريد


التقى فريق برشلونة بنظيره أتلتيكو مدريد في 241 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح الفريق الكتالوني في تحقيق الفوز بـ109 مباريات، بينما تمكن أتلتيكو من الفوز في 76 لقاء وحسم التعادل 76 مباراة.

وأحرز برشلونة 452 هدفا خلال المواجهات السابقة التي جمعته بنظيره أتلتيكو مدريد، بينما نجح أتلتيكو مدريد في إحراز 348 هدفًا.


تشكيل برشلونة المتوقع لمواجهة أتلتيكو مدريد

- حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

- خط الدفاع: جواو كانسيلو - رونالد أراوخو - ب أو كوبارسي - جول كوندي.

- خط الوسط: أندرياس كريستنسن - إلكاي جوندوجان - فيرمين لوبيز.

- خط الهجوم: رافينيا - لامين يامال - روبرت ليفاندوفسكي.


تشكيل أتلتيكو مدريد المتوقع لمواجهة برشلونة

- حراسة المرمى: يان أوبلاك.

- خط الدفاع: ماريو هيرموسو - ستيفان سافيتش - أكسيل فيتسل - ناهويل مولينا.

- خط الوسط: رودريجو دي بول - كوكي - ماركوس يورينتي - صامويل لينو.

- خط الهجوم: أنطوان جريزمان - ألفارو موراتا.