بدلًا من حسين الشحات.. استدعاء مصطفي شلبي لـ منتخب مصر

مصطفي شلبي
مصطفي شلبي

استدعى الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، مصطفى شلبي لاعب الزمالك، لمعسكر الفراعنة المقام حاليا استعدادا لبطولة كأس العاصمة، التي تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا، التي تستضيفها مصر.

وخضع حسين الشحات، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي، لأشعة ورنين مغناطيسي، بعد أن اشتكى اللاعب من آلام عضلية خلال فترة الإحماء، وجاءت نتائج الأشعة مطمئنة أثبتت إصابته بتقلص عضلي بالعضلات الخلفية.

وفضل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن بالتنسيق مع الجهاز الطبي إراحة حسين الشحات وعدم المجازفة به وعودته لناديه.

وأكد مسئولو منتخب مصر أن حسين الشحات، سيكون جاهزا للمباريات بعد 3 إلى 5 أيام، ولكن جهاز منتخب مصر فضل إراحة اللاعب وعدم المجازفة به حفاظا على سلامته.


ميدو يقدم مقترحا لحسام حسن لتفادي الصدام مع النادي الأهلي


أكد أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن حسام حسن كان عليه تقليل عدد اللاعبين من الأهلي في المعسكر الحالي، مشيرا إلى أنه من حق النادي الأحمر طلب لاعبيه قبل مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا، وكان يجب التفكير مبكرا من قبل التوأم في هذا الأمر منعا لوجود أزمة من الأساس.

وقال ميدو خلال تصريحات تلفزيونية: "كان يجب على حسام حسن استدعاء 7 لاعبين آخرين من باقي أندية الدوري، سواء الزمالك أو بيراميدز خاصة وأن الأهلي يحتاج لخدمات لاعبيه".

وأشار العالمي: "يجب الآن على حسام حسن استدعاء لاعبين محليين آخرين، خاصة أن البطولة الودية ستلعب في مصر ومن السهل ضم أي لاعب محلي، يجب معالجة المشكلة سريعا، قوائم المنتخبات دائما يكون فيها لاعبين احتياطيين للمعسكر".

وأفاد: "هناك لاعبون يتدربون مع أنديتهم حاليا، ويكونون جاهزين في أي وقت للانضمام للمنتخب، وكل القوائم يكون فيها قائمة أساسية مع وجود 4 لاعبين على الأقل في القائمة الاحتياطية".

وأوضح نجم الزمالك السابق: "من الأفضل ضم لاعبين آخرين وترك لاعبي الأهلي، فهناك عناصر في الزمالك مميزة للغاية، وأيضا هناك بعض بعض اللاعبين المميزين في المنتخب الأوليمبي".