فريدة سيف النصر تتصدر تريند جوجل.. والسبب مفاجئ

فريدة سيف النصر
فريدة سيف النصر

احتلت الفنانة فريدة سيف النصر صدارة تريندات جوجل، خلال الساعات الماضية عقب تعرضها لوعكة صحية وطلبت من الجمهور الدعاء لها بالشفاء العاجل.

 

وشاركت فريدة سيف النصر متابعيها بمجموعة صور لها من داخل المستشفى وقالت: "غرفتي في المستشفى.. الحمد والشكر لله.. لا تقلقوا عمر الشقي بقي".

 

 

وتشارك الفنانة فريدة سيف النصر في السباق الرمضاني الجاري بمسلسل العتاولة، والذي يقدم بطولته كلا من أحمد السقا، وطارق لطفي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، زينة، مي كساب، أحمد كشك، هدى الإتربي، ميمي جمال، زينب العبد، منة تيسير، مصطفى أبو سريع، مريم الجندي، مؤمن نور، محمد التاجي.

 

أبرز المحطات الخاصة في حياة  النجمة الكبيرة فريدة سيف النصر

 

اكتشفها المخرج الكبير حسام الدين مصطفى وكانت تلميذة في المدرسة، ثم قدمها الفنان جورج سيدهم في فرقة ثلاثي أضواء المسرح، قدمت عدة أعمال فنية والتي من أشهرها دور نجفة الذي قدمته في فيلم “الشقة من حق الزوجة”، كذلك فيلم “ديل السمكة” مع النجم عمرو واكد، بدأت مسيرتها الفنية في عام 1974 وذلك عندما قدمت فيلم “أبناء الصمت”.

 

 ثم توالت أعمالها الفنية وتنوعت فقدمت دور نفيسة في العروض الأولى لمسرحية “المتزوجون” مع الفنان سمير غانم وجورج سيدهم والفنانة شيرين وذلك في عام 1976، كذلك قدمت دور غندورة زوجة المعلم عضمة في فيلم “مين فينا الحرامي” مع الزعيم عادل إمام، قدمت العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ومن أبرزها أيضًا دورها في فيلم “ديل السمكة” مع الفنان عمرو واكد عام 2003، كما شاركت النجم الراحل أحمد زكي في فيلم “البيه البواب” وغيرها من الأعمال المتميزة، وآخر أعمالها الفنية كان دورها في مسلسل “الفتوة” مع النجم ياسر جلال والذي تم عرضه في رمضان عام 2020، وهي تحضر الآن لدور في مسلسل “موسى” والمقرر عرضه في عام 2021.

 

الأفلام: الغيبوبة، ديل السمكة، جبر الخواطر، الغجر، المفسدون، حلاوة الروح، قسمة ونصيب، المرشد، صراع الأحفاد، أصدقاء الشيطان، الجوازة دي مش لازم تتم، رحلة المشاغبين، البيه البواب، الزوجة تعرف أكثر، الهاربات، بنات حارتنا، روض الفرج، امرأة مطلقة، سترك يارب، عذراء وثلاثة رجال، نأسف لهذا الخطأ، الحلال والحرام، الشقة من حق الزوجة، فتوة درب العسال، مقص عم قنديل، مين فينا الحرامي، نعيمة فاكهة محرمة، عضة كلب، نصف أرنب، المعتوه، 4 - 2 - 4، أمهات في المنفي، الأيدي القذرة، لا يا أمي، مسافر بلا طريق، هكذا الأيام، الضحايا، بديعة مصابني، أبناء الصمت، صائد النساء.

 

المسلسلات: جعفر العمدة2023،اجري اجري 2002، ابن موت، شيخ العرب همام، موال الحب والغضب:1999،الرحايا، امرأة من نار، عفاريت السيالة، أوراق مصرية، العطار والسبع بنات، دون ذكر أسماء، الاب الروحي، الفتوة، ولاد إمبابة، موسى.

 

المسرحيات: مسرحية إثنين في الهوا 1990 قامت بدور حنان، مسرحية الدور الرابع شقة رقم 9،مسرحية الفضيحة، مسرحية الخوافين، مسرحية الغبي وأنا بدور شوشو.