سورة النساء مكتوبة بخط كبير كاملة pdf

سورة النساء
سورة النساء

سورة النساء.. نستعرض خلال السطور المقبلة سورة النساء مكتوبة بخط كبير كاملة pdf، حيث تتناول سورة النساء الحديث عن المعتقدات النصارى.

 

 وتعمل سورة النساء على عرض الحديث عن الآداب المختلفة والأحكام والتي تشمل الأحكام الخاصة بالنساء. والحديث عن الخلق بني آدم والأرحام الخاصة بهم والمواريث والعمل على التآزر الاجتماعي والحديث عن الكثير من مصادر التشريع التي ينبغي الرجوع إليها والوصية بالنساء واليتامى والحديث عن المحرمات.


حيث أنه ضمن تعرفنا على الموضوعات التي عملت على طرحها سورة النساء في القرآن الكريم نتطرق الآن للتعرف على السبب وراء تسمية سورة النساء بهذا الاسم وهو الذي يعود إلى الحديث عن العديد من الأحكام المختلفة التي تخص النساء كالميراث لهم، بالإضافة إلى التعامل مع الأزواج إلى جانب كونها يطلق عليها سورة النساء الكبرى والتي تتميز عن سورة النساء الصغرى وهي سورة الطلاق وذلك لحديثها عن شؤون النساء.


نزلت سورة النساء بعد سورة الممتحنة التي نزل البعض منها في السنة الثامنة الهجرية في غزوة الفتح والبعض الآخر في السادسة الهجرية في غزوة الحديبية ويصل عدد آيات سورة النساء إلى 176 آية ويكون الترتيب الخاص بسورة النساء في القرآن الكريم هي السورة الرابعة بعد الفاتحة والبقرة وآل عمران وتكون سورة النساء هي السورة الثالثة في الترتيب لها من حيث الطول.

 

رابط سورة النساء هنا 



انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1