كارثة جديدة بالدوري المصري.. عطل في الـVAR يؤدي لهزيمة الأهلي (فيديو)

الأهلي والبنك الأهلي
الأهلي والبنك الأهلي

شهدت مباراة الأهلي والبنك الأهلي التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء، جدلا كبيرا بسبب مطالبة لاعبي حامل اللقب باحتساب ضربة جزاء على أيمن أشرف.

وخسر الأهلي أمام مضيفه البنك الأهلي بنتيجة 3-4، ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز 2023-2024، على استاد القاهرة الدولي.

وأثار محمود البنا حكم المباراة جدلا كبيرا بسبب عدم احتساب ركلة جزاء لصالح حسين الشحات لاعب الأهلي، في الدقيقة 76 من الشوط الثاني.

الشحات سدد الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنها ارتطمت في يد أيمن أشرف قائد البنك الأهلي، حسب ما بيّنته الإعادة التلفزيونية، ولكن الحكم قرر عدم احتسابها رغم وجود تقنية الفيديو "VAR".


تعطل الـ "VAR"


وفي هذا الصدد، قال هشام حنفي لاعب الأهلي الأسبق في تصريحات عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي بعد نهاية المباراة: "أعتقد أنها ركلة جزاء واضحة للجميع، ولكن الحكم لم يحتسبها".

وأضاف: "لاعبو الأهلي طالبوا الحكم بالعودة إلى تقنية الفيديو، ولكنه أكد لهم أن يد اللاعب كانت بجانب جسده، وهو ما يؤكد أنه لم يشاهد اللقطة تماما".

وتابع: "هناك معلومة مؤكدة من مصدر مسؤول داخل الجهاز الفني لفريق الأهلي بأن تقنية الفيديو تعطلت أثناء مراجعة ضربة الجزاء، وبالتالي لم يتحدث الحكم مع غرفة تقنية الفيديو".

واختتم مشددا: "هذه كارثة بمعنى الكلمة لم أشاهدها في حياتي، لأن هذه الركلة كانت ستؤثر على مجريات اللقاء".

وكان احتساب ضربة الجزاء وتسجيلها سيُحول النتيجة إلى 4-2 لصالح الأهلي قبل 10 دقائق فقط من نهاية المباراة، قبل أن تنقلب الطاولة على الأخير ويخسر 3-4، في أول تعثر محلي له هذا الموسم.