تركي آل الشيخ عن "الحشاشين" ولجوئه للهجة المصرية: من حق صُناعه اختيار اللغه التي تناسبهم

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

دخل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، على خط الخلاف الذي أثاره مسلسل "الحشاشين" بعد لجوئه للهجة المصرية.

وكتب آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، منشورا يدعم فيه صناع مسلسل "الحشاشين"، تحديدا بطله كريم عبدالعزيز، ويؤكد أهمية استخدام اللهجة المصرية وليست اللغة العربية الفصحى في العمل.


وكتب رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية: "من حق صناع مسلسل (الحشاشين) اختيار اللغة التي تناسبهم، واللهجة المصرية عريقة ومفهومة في كل العالم العربي".

 

وأضاف: "الأتراك عند إنتاجهم مسلسلات تكون بلغتهم وكذلك الأجانب في الغرب، واللغة الفصحى قد لا تجذب شريحة من الشباب، ورغم إني أحب الفصحى لكن غيري قد لا يفضلها".

وعبر المستشار تركي آل الشيخ عن إعجابه بأداء الفنان كريم عبدالعزيز بطل العمل، الذي يقدم شخصية "حسن الصباح" زعيم طائفة الحشاشين، قائلا: "أي عمل لكريم عبدالعزيز أشوفه رغم إني مقل في الفترة الأخيرة في مشاهدة الأعمال العربية".

 

 

ودعم رئيس الهيئة العامة للترفيه صناع المسلسل، قائلا: "أطمح دائمًا للوصول لمستوى الإنتاجات الغربية وجودتها، ومسلسل الحشاشين إنتاج ضخم وخطوة في الطريق الصحيح للوصول للمستوى العالمي".

 

 

ووجه آل الشيخ سؤالا لمنتقدي استخدام اللهجة المصرية في العمل، قائلا: "لو أنتج مسلسل عن الفراعنة هل سيكون مناسب اللغة الهيروغليفية مثلًا؟!"، وأجاب: "قطعًا لا بلغة العصر أوقع وأحسن".

 

واختتم: "نحن الآن بصدد إنتاج سعودي ضخم برعاية الترفيه، ومحتار في اختيار الفصحى أو العامية للانتشار، خطوة الحشاشين شجعتني للتفكير".

 

مسلسل "الحشاشين" بطولة كريم عبدالعزيز، وفتحي عبدالوهاب، ونيقولا معوض، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، وسوزان نجم الدين، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1