الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

ماذا وراء مقتل 3 رهبان مصريين في جنوب إفريقيا؟.. القصة الكاملة

متن نيوز

استشهد 3 من الرهبان المصريين، مساء الثلاثاء، وصرحت الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة بقتلهم، ،جاء ذلك عقب تعرُّضهم لاعتداء إجراميّ بدَيْر القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجوهانسبورغ، في جنوب إفريقيا.

 

كما أرسل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، رسائل تعزية خاصة، لأسر الرهبان الثلاثة المصريين، الذين استشهدوا، اليوم ، وترجع أحداث القصة إلى، تعرض ثلاثة من الرهبان لاعتداء إجرامي بالدير القبطى، دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بچوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

 

ونتج عن الحادث، استشهاد الرهبان الثلاثة، وهم: الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا، الراهب يسطس آڤا ماركوس، الراهب مينا آڤا ماركوس.

 

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة المعنية إلى الدير لـ كشف ملابسات الحادث، وتوجه إلى الدير السفير المصري في چوهانسبرج لمتابعة الموقف، كما تابع قداسة البابا تواضروس الثاني لحظة بلحظة، لاتخاذ الإجراءات الكاملة بشأن الحادث لمعرفة الأسباب الكاملة.

 

وكشفت الكنيسة، عن أن الرهبان الثلاثة مصريين، وكانوا يخدمون في جنوب إفريقيا، لافتة إلى أن عملية الاستهداف وقعت فجر الثلاثاء داخل دير القديس مرقس والأنبا صموئيل المعترف في جنوب إفريقيا، وعبرت الكنيسة عن الألم الشديد لوقوع هذا الحادث المفجع، كما تقدم بخالص التعزية لأسر الرهبان الثلاثة، وهي مملوءة بالثقة أن الله الرحوم العادل هو وحده القادر على منح العزاء وكشف الحقائق.

 

ولا تزال الإجراءات اللازمة مستمرة، لكشف الأسباب وراء الهجوم والجهة المسؤولة لم تتضح بعد، وجاري تحقيق كشف القضية المشوبة بالغموض.