الصورة المعدلة لأميرة ويلز تثير ضجة.. ما القصة؟

متن نيوز

كانت الصورة هي التي كان من المفترض أن تطمئن العالم بأن كل شيء على ما يرام مع كاثرين، أميرة ويلز. بدلًا من ذلك، أثارت الصورة المعدلة التي نشرها قصر كنسينغتون في لندن لكيت ميدلتون، والتي تظهر فيها الأميرة وهي تعانق أطفالها الثلاثة، وابلًا من نظريات المؤامرة والأسئلة حول مدى شفافية العائلة المالكة بشأن صحة الأميرة، حسب “وول ستريت جورنال”.

 

خضعت كاثرين لعملية جراحية في البطن في يناير، وباستثناء لقطة المصورين لها وهي جالسة في السيارة، لم تظهر علنًا منذ ذلك الحين. يوم الأحد، نشر القصر صورة للسيدة البالغة من العمر 42 عامًا قال إن زوجها الأمير ويليام التقطها للاحتفال بعيد الأم في المملكة المتحدة. 

 

اعترفت كيت يوم الاثنين بتغيير الصورة قائلة في بيان: "مثل العديد من المصورين الهواة، أقوم أحيانًا بإجراء تجارب التحرير". واعتذرت عن أي ارتباك قد تسببه الصورة.

 

في غضون ساعات من ظهور رسالة عيد الأم، كان مجتمع عبر الإنترنت من مراقبي العائلة المالكة يشير إلى غرابة في الصورة. لا يبدو أن كاثرين كانت ترتدي خاتم الزواج. ويبدو أن كم السترة الحمراء التي كانت ترتديها ابنتها الأميرة شارلوت قد تم قصه. يبدو أن الأرضية خلف كاثرين بها شبك. 

 

في وقت متأخر من يوم الأحد، سحبت أربع وكالات أنباء كبرى الصورة، قائلة إن المصدر ربما “تلاعب بالصورة”. ولم يستجب المسؤولون في قصر كنسينغتون وقصر باكنغهام لطلبات التعليق.

 

 

قامت العائلة المالكة منذ فترة طويلة بتعديل الصور التي تم توزيعها على الصحافة رقميًا، لكن هذا التغيير للصورة التي كان من المرجح دائمًا أن يتم فحصها عن كثب بحثًا عن أدلة حول صحة كاثرين، قد ولّد عاصفة نارية في بريطانيا وخارجها حول الحقيقة. 

 

تأتي هذه الضجة وسط اهتمام واسع النطاق بالقضايا الصحية في العائلة المالكة، حيث يعاني الملك تشارلز نفسه من مرض السرطان غير المحدد. ولا يقوم الملك، الذي تولى السلطة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية عام 2022، حاليًا بواجباته الملكية أثناء علاجه. وقال القصر إنه في حالة جيدة لكنه لم يكشف عن التشخيص.

 

هيمنت الصورة على عناوين وسائل الإعلام في المملكة المتحدة يوم الاثنين وأثارت المزيد من المخاوف من أن كيت مريضة أيضًا.

 

كانت العائلة المالكة دائمًا متكتمة بشأن صحة أعضائها. ولكن في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، فإن أدنى شائعة يمكن أن تؤدي إلى سلسلة من ردود الفعل.