قبل مواجهة منتخب مصر.. بوركينا فاسو تعين براما تراوري مديرًا فنيًا

براما تراوري
براما تراوري

قرر اتحاد الكرة في بوركينا فاسو، اليوم الاثنين، تعيين براما تراوري مديرًا فنيًا جديدًا للمنتخب خلفا للفرنسي أوبير فيلو، وذلك قبل 3 أشهر من مواجهة منتخب  مصر في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويذكر أن اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم، كان قد أعلن، في وقت سابق، توجيه الشكر للمدرب الفرنسي هوبيرت فيلود، مدرب الفريق، بعد وداع بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي أقيمت في كوت ديفوار.

وأكد اتحاد الكرة ببوركينا فاسو، في بيانا رسميًا: "بعد نهاية كأس الأمم الإفريقية 2023 وبالنظر إلى نتائج المنتخب، قرر الاتحاد البوركينابي لكرة القدم عدم تمديد عقد المدرب هوبير فيلود وجميع طاقمه".

واسترسل البيان: "بعد تقييم مشاركة المنتخب في كأس الأمم الإفريقية 2023، اتضح أن النتائج جاءت أقل من توقعات الجماهير ولا يتماشى مع طموحات اللجنة التنفيذية لكرة القدم، لذلك قررنا توجيه الشكر إلى المدرب هوبير فيلود والإدارة الفنية ككل".

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بجانب منتخبات إثيوبيا وبوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وسيراليون، وجيبوتي، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو، يوم 5 من شهر يونيو المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.