مفاجأة.. الكشف جنسية حكم موقعة النصر والأهلي في الدوري السعودي

النصر والأهلي
النصر والأهلي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، عن جنسية حكم مباراة الأهلي أمام نظيره النصر، المقرر لها مساء الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين ببطولة دوري روشن السعودي لموسم (2023 - 2024).

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو، سيقود مباراة الأهلي والنصر، المقرر إقامتها الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بناء على اختيارات الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأضاف التقرير أن فاكوندو تيلو، يدير قمة الأهلي والنصر، في الجولة 24 من دوري المحترفين السعودي، الذي سبق له إدارة مباراة واحدة في المسابقة هذا الموسم، حين أدار مباراة الاتحاد والوحدة في الجولة الرابعة، التي انتهت بفوز الأول بثلاثية نظيفة.

وسبق للحكم الأرجنتيني إدارة 8 مباريات هذا الموسم داخل بلاده وخارجها، كما قام مؤخرًا بتحكيم مباراة الوصل والوحدة في نصف نهائي كأس الدوري الإماراتي، مما يجعله من الحكام المعروفين في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وعلى مدار تاريخ الحكم، أدار فاكوندو 308 مباراة خلال مسيرته التحكيمية، أشهر خلالها 1439 بطاقة صفراء، وطرد 56 لاعبًا بشكل مباشر، إضافة إلى طرد 64 لاعبًا بعد إنذارين، كما احتسب 73 ركلة جزاء في الفترة نفسها.

ويبلغ فاكوندو تيلو من العمر 41 عامًا، كما حصل على الشارة الدولية من «فيفا» عام 2019، كما أدار الحكم الدولي 3 مباريات في كأس العالم 2022، بواقع مباراتين في مرحلة المجموعات ومباراة واحدة في ربع النهائي، التي انتهت بفوز المغرب على البرتغال بهدف نظيف.

ويتواجد نادي النصر في المركز الثاني بترتيب دوري المحترفين برصيد 53 نقطة بعد 23 جولة، وبفارق 12 نقطة عن الهلال المتصدر الذي يملك 65 في المقابل، بينما يحل الأهلي المركز الثالث برصيد 47 نقطة.