نتائج تحري هلال شهر رمضان Ramadan 2024

Ramadan 2024
Ramadan 2024

Ramadan 2024.. تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول نتائج تحري هلال شهر رمضان 2024.

 

حيث استطلعت عدد من الدول، هلال شهر رمضان الجمعة، منها:

الإمارات
كان وقت رصد الهلال قبل شروق الشمس، ولم تتم رؤية الهلال، إذ أشار عضو المشروع السيد عبد الرحمن البستكي 1441 من مدينة الإمارات في محافظة دبي، في بيان،  إلى أن السماء كات غائمة بشكل كلي، ما جعل الحالة الجوية مغبرة بشكل كبير وتكوّن الضباب الكثيف، ولم يتم رؤية الهلال بالعين المجردة، ولم يتم تحري الهلال بالمنظار أو بالمرقب أو باستخدام الكاميرا.

فلسطين
وقت الرصد في فلسطين كان قبل شروق الشمس، وتمت رؤية الهلال، إذ أشار عضو المشروع السيد محمود عبد الجواد، من مدينة ديربلوط في محافظة سلفيت، في بيان، إلى أنّ السماء كات غائمة جزئيًا إلا أنّ الحالة الجوية كانت صافية وتمكنوا من رؤية الهلال بالعين المجردة، إلا أنّه لم يتم تحري الهلال بالمنظار أو بالمرقب أو باستخدام الكاميرا.

أما الدول التي استطلعت هلال شهر رمضان اليوم السبت، هي:

الإمارات
وحرصت الإمارات على رصد الهلال مرة أخرى قبل شروق الشمس، ولم تتم رؤية الهلال أيضًا، بسبب نفس الظروف الجوية التي منعت رؤية الهلال في المرة الأولى.

البحرين
أما البحرين فكان وقت الرصد بعد شروق الشمس، وتم تصوير الهلال، إذ يقول عضو المشروع المهندس علي مجيد الحجري من مدينة عيسى في محافظة الجنوبية، في بيانن، إنّ السماء كانت غائمة جزئيًا والحالة الجوية كانت صافية ولم يتم تحري الهلال بالعين المجردة أو بالمنظار أو بالمرقب أو باستخدام الكاميرا.

 

الجزائر
كان وقت الرصد قبل شروق الشمس ولم تتم رؤية الهلال، إذ أشار عضو المشروع السيد عمارة بن محمد الجباري قرح من مدينة الرباح في محافظة الوادي، في بيان، إلى أنّ السماء كانت غائمة جزئيا والحالة الجوية كانت مغبرة أو ضباب، ولم تتم رؤية الهلال بالعين المجردة، بسبب الغبار المتراكم في الأفق الشرقي، ولم تتم رؤية الهلال بالمنظار أو بالمرقب أو باستخدام الكاميرا.

 

اليمن
وقت الرصد كان قبل شروق الشمس، وتمت الرؤية من قبل آخرين، إذ قال عضو المشروع السيد عبدالله غيثان من مدينة جعيمة في محافظة حضرموت، في بيان، إنّ السماء كانت غائمة جزئيا والحالة الجوية كانت مغبرة وتمت رؤية الهلال بالعين المجردة ولم يتم تحري الهلال بالمنظار أو بالمرقب أو باستخدام الكاميرا.

 

فلسطين
وكان وقت الرصد قبل شروق الشمس ولم تتم رؤية هلال شهر رمضان، إذ قال عضو المشروع السيد محمود عبد الجواد من مدينة دير بلوط في محافظة سلفيت، في بيان، إنّ السماء كانت غائمة جزئيا والحالة الجوية كانت مغبرة ولم تتم رؤية الهلال بالعين المجردة ولم يتم تحري الهلال بالمنظار أو بالمرقب أو باستخدام الكاميرا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1