حالة طقس أول أيام رمضان 2024

حالة طقس أول أيام
حالة طقس أول أيام رمضان 2024

حالة طقس أول أيام رمضان.. كشف الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن توقعات حالة طقس أول أيام رمضان، وهو الذي يكون الأسبوع القادم، وتعد من الأشياء الذي يريد أن يعرفها جميع المواطنين في الوقت الحالي.


وأما عن حالة طقس أول أيام رمضان فهو منتصف الأسبوع القادم “الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس” ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة خارج المعدلات الطبيعية، ذروة الارتفاع: تتخطى درجات الحرارة 38 درجة في الصعيد، وهو أمر غير مسبوق في مصر خلال فصل الشتاء.


ونحن في آخر أيام شهر أمشير (30 أمشير 1740)، وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، وتذبذب الأجواء بين شتاء يريد أن يمر وصيف في عجلة من أمرة، وشتوية مذبذبة: معتدلة شمالًا، مائلة للحرارة في الوسط، حارة جنوبًا.


باردة ليلًا في كافة أنحاء البلاد، وهبات رياح متقطعة: تسبب قلق لمزارع الغلة وتعطله عن أداء ريات “هامة جدًا” للقمح.

 

ما هي أهم مظاهر الطقس؟


  • وفرق كبير بين درجات الحرارة ليلًا ونهارًا.
    وتغير اتجاه الرياح لتكون جنوبية غربية “دافئة جدًا”.
    ومحملة بالرمال والأتربة أحيانًا.
    وزيادة في نشاط الرياح في توقيتات متفرقة.
    وزيادة كبيرة في الشبورة المائية وفي الرطوبة النسبية.
     


وكل المحاصيل في مراحل حرجة جدًا: القمح، الفول، البطاطس، خضر الصوب والانفاق، كل أشجار الفاكهة خاصة المانجو والزيتون.


وتؤثر على أغلب محافظات الجمهورية خلال أول أسبوع من رمضان وتشهد هذه الفترة شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وتظهر الشبورة حتى الجمعة المقبل (أول أسبوع رمضان) ولكنها لن تكون مؤثرة بالدرجة الكبيرة وتظهر من الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا.



ويكون دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد، وبارد ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ومناطق الشبورة: القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح ومن المتوقع اليوم أيضًا نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من جنوب الصعيد وجنوب محافظة البحر الأحمر، وتوجد فرص سقوط الأمطار على مناطق من جنوب سيناء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1