خفض ساعات العمل في رمضان 2024.. ومواعيد عمل البنوك

البنك المركزي
البنك المركزي

خفض ساعات العمل في رمضان 2024.. تُعلن الحكومة عن خفض ساعات العمل في رمضان 2024، وأيضًا مواعيد العمل الرسمية خلال الشهر الكريم، وهي التي تُراعي خصوصية الشهر الفضيل واحتياجات الموظفين، وذلك لأنها من الأشياء الهامة التي يريد أن يعرفها الجميع في الوقت الحالي.


وخفض ساعات العمل في رمضان 2024، سوف تبدأ ساعات العمل في رمضان 2024 من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 2 ظهرًا، وذلك في جميع الجهات الحكومية والوحدات الإدارية التابعة للدولة، ويأتي هذا القرار تماشيًا مع العادات والتقاليد المصرية خلال شهر رمضان، ويُتيح للموظفين فرصة أكبر لأداء العبادات والتواصل مع العائلة والأصدقاء.


وتُطبق المواعيد الجديدة على مدار الأسبوع، من الأحد حتى الخميس، باستثناء الإجازات الرسمية، على أن يكون يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية، ووافق مجلس الوزراء على تقليص عدد ساعات العمل في شهر رمضان 2024 للعاملين في الجهاز الإداري للدولة لتكون خمس ساعات فقط، وتبدأ ساعات العمل من التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.


وأعلن البنك المركزي المصري عن مواعيد عمل البنوك خلال شهر رمضان 2024، لتكون 4 ساعات فقط في اليوم لاستقبال الجمهور، ويبدأ العمل في تمام الساعة 9:30 صباحًا وينتهي في تمام الساعة 1:30 بعد الظهر، وتم تحديد مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024 في الساعة الثانية صباحًا.


وتستمر خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، لا تخضع محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران للمواعيد السابقة، ومراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفواكه والخضراوات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.


ويُحل شهر رمضان 2024 فلكيًا بداية من يوم الاثنين 11 مارس الجاري، وسيكون اليوم الأول من الشهر المبارك أقصر أيام الشهر صيامًا، واليوم الأخير سيكون الأطول في الشهر بفارق زمني يصل إلى 56 دقيقة، تتفاوت عدد ساعات الصيام بين أول أيام رمضان وآخره، وكذلك بين المحافظات وبعضها.


وتتراوح عدد ساعات الصوم بين 13 ساعة و18 دقيقة و14 ساعة و14 دقيقة، وتُقدم الحكومة بالتهنئة للشعب المصري العظيم ولجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بمناسبة قرب حلول الشهر الكريم، داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة علينا وعلى مصرنا الغالية باليمن والخير والبركات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1