ما هو موعد تطبيق زيادة الإيجار القديم؟

ما هو موعد تطبيق
ما هو موعد تطبيق زيادة الإيجار القديم؟

موعد تطبيق زيادة الإيجار القديم.. يتساءل الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية، عن موعد تطبيق زيادة الإيجار القديم بنسبة 15%، وذلك وفقًا لنص القانون الصادر برقم 10 لسنة 2022.

 

ما هو موعد تطبيق زيادة الإيجار القديم؟

 


وفقا لقانون الصادر برقم 10 لسنة 2022، سيتم تطبيق زيادة الإيجار القديم بنسبة 15%، والتي تتم الزيادة بشكل سنوي.


ارتفعت معدلات البحث عبر محركات جوجل من قبل الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية بشأن التعرف موعد تطبيق زيادة الإيجار القديم بنسبة 15%، والذي يبدأ تطبيقها مع بداية شهر مارس الجاري.


تعد زيادة الإيجار القديم هذا العام هي الزيادة الثالثة، حيث يتم كانت الزيادة الثانية كانت في مارس 2023، يستعد المخاطبون بأحكام القانون الصادر لتطبيق الزيادة الثالثة.

 

وكانت الزيادة الأولى بنسبة 15% بشكل دوري، وفقا لقانون الصادر برقم 10 لسنة 2022، ومن يخالف أو يمتنع عن تطبيق الزيادة، حيث إنه وفقًا للقانون يتم طرد المستأجر نهائيًا وذلك بعد حكم قضائي يصدر في هذا الشأن.

 

وعن الشخصية الاعتبارية، حدد القانون أنهم كيان مستقل عن الأشخاص والمؤسسات وجهات إدارية، أو خاصة مثل الشركات التجارية والجمعيات الخيرية.


حدد قانون الإيجار القديم الصادر برقم 10 لسنة 2022، عقوبة قانون الإيجار القديم لمدة انتهاء عقد الإيجار وفسخه نهائيًا، والذي يكون بعد 5 سنوات من إصدار القانون أي في عام 2027.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1