وفق مركز العجيري العلمي.. موعد رمضان 2024 في الكويت

موعد رمضان 2024 في
موعد رمضان 2024 في الكويت

موعد رمضان 2024 في الكويت.. اقترب الشهر الفضيل علينا وهل هلاله، ولذلك فلا عجب من كثرة بحث الأفراد عن مواعيده من خلال الإنترنت في كل مكان بالوطن العربي والعالم كذلك.

 

ما هو موعد أول يوم رمضان في الكويت؟


حيث أعلن مركز العجيري العلمي في وقت سابق عن أن موعد بداية شهر رمضان الكريم للعام الجاري 1445-2024 في دولة الكويت العربية هو يوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس 2024 ميلاديًا.

أما نهاية الشهر الفضيل فمن المقرر أن يكون في يوم 9 من شهر أبريل المقبل من العام 2024 ميلاديًا الجاري، مما يعني أن شهر رمضان الكريم هذا العام يمتد إلى 30 يوم.

 

وهذا تبعًا للحسابات الفلكية المعلن عنها، ولكن هذا الأمر يتم حسمه في موعد أولى ليالي الشهر الكريم بشكل رسمي تبعًا لرؤية الهلال الشرعية.

 

موعد رؤية الهلال في الكويت


يرجى العلم بأن الجهات المختصة في داخل دولة الكويت العربية قد أعلنت من خلال وقت سابق من خلال مختلف وكالات الأنباء عن حسم موعد بداية الشهر الفضيل من خلال رؤية هلال رمضان.

 

حيث تتم الرؤية في يوم الأحد المقبل الموافق 10 من شهر مارس من العام الجاري 2024 ميلاديًا، وقد تم الكشف مواعيد الرؤية والتي تمثلت فيما يلي:

 

  • الهلال سوف يمكث لمدة 12 دقيقة فقط في السماء.
    شروق القمر في يوم 29 شعبان لعام 1445 هجريًا سيكون في تمام الساعة 6:05 مساءً أي أن هذا موعد الغروب.
    سيتم تحديد ميلاد هلال شهر رمضان الكريم بعد غروب شمس يوم الأحد الموافق 29 شعبان 1445 هجريًا.
    صلاة فجر في أول أيام شهر رمضان الكريم سوف تكون في تمام الساعة الخامسة إلا الربع صباحًا.
    سيتم رفع أذان المغرب في أول أيام شهر رمضان الكريم في تمام الساعة السادسة إلا سبع دقائق مساءً.



يذكر أن مركز العجيري يتم اعتباره المرجع الأساسي لدولة الكويت العربية وبعض دول الخليج العربي الأخرى كذلك، كما أنه يعتبر التقويم الأساسي والرسمي المعتمد في الدولة في مختلف الأمور التي تتعلق بحساب المواعيد والتي من أهمها ما يلي توضيح بعض الظواهر الفلكية وتوضيح مواعيد الأشهر القمرية والمناسبات الإسلامية كذلك.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1