ما موعد تقديم مبابي لاعبًا رسميًا في ريال مدريد؟

مبابي
مبابي

كشفت تقارير صحيفة إسبانية، اليوم السبت، عن الموعد الأقرب لتقديم النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعبا رسميا في نادي ريال مدريد.

وأبلغ كيليان مبابي البالغ 25 عاما، فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي بأنه سيغادر نهاية الموسم الحالي، حيث ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن ريال مدريد يخطط لتقديم مبابي في الأسبوع الأول من يونيو المقبل، واستبعدت الإعلان عن تعاقد ريال مدريد مع مبابي في الأسابيع المقبلة، مع استمرار الميرنجي وباريس سان جيرمان بالمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا.

وتأهل الفريقان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وينتظر كلاهما القرعة التي قد تسفر عن مواجهة محتملة بينهما في دور الثمانية، وستقام قرعة ربع النهائي ونصف النهائي يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، يعتمد إعلان ريال مدريد التعاقد مع مبابي على ما إذا كان باريس سان جيرمان أو ريال مدريد سيصل لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث ستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم 1 يونيو المقبل، على ملعب ويمبلي في لندن.

وتابعت الصحيفة الشهيرة، أنه حال عدم تأهل ريال مدريد أو باريس سان جيرمان لنهائي دوري أبطال أوروبا، فإنه من الممكن أن يكون الإعلان عن الصفقة في ذلك الأسبوع، أما حال تأهل باريس أو الريال لنهائي دوري أبطال أوروبا، فمن الممكن الإعلان عن الصفقة يوم الإثنين 3 يونيو أو يوم الخميس 6 يونيو.

وقالت ماركا، أن مبابي سيعيش صيفا مثيرا، مع مشاركته مع فرنسا في بطولة أمم أوروبا، يورو 2024، واحتمال مشاركته في أولمبياد باريس.

وإجمالًا، سجل كيليان مبابي، 34 هدفا في 34 مباراة مع باريس في جميع المسابقات هذا الموسم كما صنع 7 أهداف اخرين.

كما سجل مبابي 6 أهداف خلال 8 مباريات لعبها ببطولة دوري أبطال أوروبا، فيما خاض كيليان  22 في الدوري الفرنسي سجل خلالها 21 هدف وصنع 4 أهداف آخرين، كما لعب 3 مباريات بكأس فرنسا سجل فيها 6 أهداف وصنع3 آخرين، كما لعب مباراة كأس السوبر الفرنسي وسجل هدف واحد.

وساهم كيليان مبابي في 35 هدفا في 32 مباراة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 24 هدفا، وصنع 11 تمريرة حاسمة، منذ ظهوره الأول في المسابقة (2016/17).