أرسنال يستضيف برينتفورد في مهمة العودة لقمة الدوري الإنجليزي

أرسنال
أرسنال

يستضيف فريق أرسنال نظيره برينتفورد، مساء اليوم السبت، على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتنطلق مباراة أرسنال وبرينتفورد، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم "بتوقيت القاهرة"، الثامنة والنصف مساء "بتوقيت مكة المكرمة".

ويدخل أرسنال تحت قيادة الإسباني ميكيل أرتيتا، مباراة اليوم بحثًا عن تحقيق النقاط الثلاث على أمل التقدم مجددًا في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما اقترب من الصدارة بقوة خلف ليفربول ومانشستر سيتي.

واطمأن الجهاز الفني لفريق أرسنال على الثنائي جابرييل مارتينيلي وبوكايو ساكا بعد تعرضهما لبعض الانزعاجات العضلية.

ويعيش بوكايو ساكا هداف فريق ليفربول حالة معنوية كبيرة بعد تتويج أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال شهر فبراير الماضي.

وخلال شهر فبراير الماضي سجل ساكا 6 أهداف مع أرسنال خلال 4 مباريات خاضها الجانرز في الشهر المنتهي، كما حقق  ساكا رقمًا فريدًا بتسجيله في 5 مباريات متتالية في البريميرليج، ليصبح أول لاعب إنجليزي يفعل ذلك منذ 30 عامًا.

وأيضا توج بوكايو ساكا، بجائزة أفضل لاعب في النادي ارسنال اللندني خلال شهر فبراير، وحصل على الجائزة بعد حصوله على أكبر عدد من الأصوات من المشجعين، متفوقًا ثلاثة لاعبين آخرين.

ويحتل أرسنال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة، جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل 4 مواجهات وخسارة مثلهم وتسجيل 68 هدفًا وتلقي 23 آخرين.

فيما جاء برينتفورد في المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة، جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 15 مواجهة وتسجيل 39 هدفًا وتلقي 50.


تاريخ مواجهات أرسنال ضد برينتفورد


والتقى فريقا أرسنال ضد برينتفورد في 7 مباريات قبل مواجهة اليوم، فاز الجانرز في 5 لقاءات والتعادل في مباراة وخسارة مثلها، وسجل 11 هدفًا وتلقى 5 آخرين.

وانتهت آخر مباراة بين الفريقين أرسنال ضد برينتفورد، بفوز المدفعجية بهدف نظيف خارج الأرض في نوفمبر الماضي.