موعد صرف مرتبات مارس 2024

موعد صرف مرتبات مارس
موعد صرف مرتبات مارس 2024

موعد صرف مرتبات مارس 2024 بالزيادات الجديدة.. يريد جميع الموظفين معرفة موعد صرف مرتبات مارس 2024 بالزيادات الجديدة، ولذلك أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية القرار رقم 91 لسنة 2024  لصرف مرتبات مارس للعاملين بالدولة بالزيادات الجديدة التي وجه بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية مؤخرًا.


وتزيد نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية إلى 10% من الأجر الوظيفي، بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصي، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفي للموظف، وتُمنح علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، والحد الأدنى للعلاوة هو 150 جنيهًا شهريًا، دون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعامل.

 


وزيادة الحافز الإضافي الشهري للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، تختلف قيمة الزيادة حسب الدرجة الوظيفية، من 500 جنيه لشاغلي الدرجة السادسة إلى 900 جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، وأما عن موعد صرف مرتبات مارس 2024 بالزيادات الجديدة فهو يكون من يوم الخميس 21 مارس 2024.


والحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة للعاملين بالدولة هو ألف جنيه شهريًا، يرتفع الحد الأدنى إلى 1100 جنيه لشاغلي الدرجات الثالثة والثانية والأولى، و1200 جنيه لشاغلي درجات المدير العام والعالية والممتازة، وفي حال قلت الزيادات عن الحد الأدنى، يُصرف الفرق تحت مسمى “علاوة الحد الأدنى للحزمة الاجتماعية”.


ما هو موعد صرف مرتبات مارس 2024؟


وتبلغ إجمالي تكلفة العلاوات الدورية والخاصة والحافز الإضافي وعلاوة الحد الأدنى للحزمة الاجتماعية 68 مليار جنيه، إجراءات الصرف، وأتاحت وزارة المالية للجهات الإدارية المبالغ اللازمة لصرف هذه الزيادات للعاملين بالدولة، والعامل المستحق لمعاش عن نفسه: إذا كان العامل مستحقًا لمعاش عن نفسه ولم يبلغ سن الستين، تصرف له العلاوة الخاصة.

 

  • إذا كانت العلاوة أقل من زيادة المعاش، تتم زيادة المعاش بمقدار الفرق بينهما.
    إذا كانت العلاوة تساوى الزيادة في المعاش أو تزيد عليها، فلا تصرف له الزيادة في المعاش.
    إذا كان العامل مستحقًا لمعاش عن نفسه وبلغ سن الستين أو جاوزها، تصرف له الزيادة في المعاش.
  • إذا كانت الزيادة في المعاش أقل من العلاوة الخاصة، استحق الفرق بينهما من الجهة التي يعمل بها.
  • إذا كان العامل مستحقًا لمعاش عن الغير، يحق له الجمع بين العلاوة الخاصة والزيادة في المعاش.


وتهدف حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية إلى دعم وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، ويُتوقع أن تستفيد من هذه الزيادات ملايين العاملين بالدولة، مما سينعكس إيجابًا على مستوى معيشتهم.

 

ونالت هذه الزيادات استحسان المواطنين، الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للرئيس السيسي والحكومة على دعمهم، واعتبر البعض أن هذه الزيادات خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، لكنهم طالبوا بمزيد من الإجراءات لدعم المواطنين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1