وفد حماس يغادر القاهرة ويؤكد استمرار المفاوضات للتوصل لهدنة بغزة (فيديو)

صورة من البث
صورة من البث

غادر وفد حركة حماس القاهرة اليوم  الخميس للتشاور مع قيادة الحركة، مع استمرار المفاوضات والجهود لوقف العدوان وعودة النازحين وإدخال المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني، حسب ما أعلنته الحركة في بيان مقتضب قبل قليل.


ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره السادس مع استمرار عمليات القصف الجوي والبحري على مناطق في جنوب ووسط القطاع، بالتزامن مع الاشتباكات المسلحة بين الفصائل وقوات الاحتلال في عدة محاور لا سيما في خان يونس.
 


ويمنع جيش الاحتلال الإسرائيلي سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين مع محاصرة مستشفيات غزة وإخراجها عن الخدمة بمنع وصول الوقود، وأعلن المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي إلى 45 شهيدًا و90 مصابًا وصلوا للمستشفى منذ الليلة الماضية معظمهم نساء وأطفال.



وتحاول الأطقم الطبية الفلسطينية انتشال جثامين الشهداء والبحث عن ناجين تحت ركام منزل عائلة قنن، في منطقة البركة في دير البلح وسط قطاع غزة.



وفي المحافظة الوسطى، أسفرت غارات إسرائيلية عن ارتقاء عدد من الشهداء والمصابين، استهدفت منازل تعود لعائلات السنوار وأبو معلا وشبراوي في مخيم النصيرات.



ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها نقلت عددًا من الجرحى إثر قصف استهدف منزلًا في مخيم النصيرات، كما قصفت طائرات الاحتلال الأخير أرضًا زراعية قرب مدخل الزوايدة وسط غزة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1