ليفربول يحل ضيفًا ثقيلا على سبارتا براج بالدوري الأوروبي

ليفربول
ليفربول

يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفًا ثقيلًا على نظيره سبارتا براج التشيكي، مساء اليوم الخميس، على ملعب "ستاديون ليتنا"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي.

ويدخل فريق سبارتا براج التشيكي مباراة الليلة متسلحًا بالأرض والجماهير في مواجهة ليفربول الذي يحل ضيفًا ثقيلًا عليه.

تأهل ليفربول لموقعة الليلة في دور الـ 16 بعدما تصدر ترتيب المجموعة الخامسة في بطولة الدوري الأوروبي بحصيلة 12 نقطة.

ويطمح الألماني يورجن كلوب في التتويج مع ليفربول كلوب بجميع البطولات التي يخوض منافساتها خلال الموسم الحالي، من أجل تعويض تراجع النتائج في الموسم الماضي.

ويرغب يورجن كلوب في توديع الفريق بشكل لائق وأن تكون مباراته الأخيرة مع الفريق هي المباراة النهائية لهذه البطولة التي ستقام في دبلن.

ويسعى نادي ليفربول متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي إلى الحصول على اللقب القاري الموسم الحالي، لتعويض إخفاقات العام الماضي محليًا وقاريًا واستمرارًا للنسخة الممتازة للموسم الحالي سواء في البريميرليج أو البطولات المحلية الأخرى.

ويقدم ليفربول عروضًا جيدة هذا الموسم، حيث تصدر مجموعته في الدوري الأوروبي برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في مباراتين، كما أنه يتواجد على قمة ترتيب أندية الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي.

ويتطلع سبارتا براج، الذي تأهل لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة، وتغلبه على جالطة سراي في الدور المؤهل لدور الـ16.

وأخرج سبارتا براج نظيره جالاتا سراي، في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب في الدور المؤهل لدور الـ16، وأن يحقق الفوز في 12 مباراة من آخر 14 مباراة له، لكنه يعلم تمامًا صعوبة المواجهة أمام ليفربول.

وظهر النجم المصري محمد صلاح في التدريبات الجماعية رفقة زملائه في ليفربول، ليؤكد جاهزيته للمشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة، وتعافيه من الإصابة.


وضمت قائمة فريق ليفربول كلا من:

حراسة المرمى: كويمين كيليهر- أدريان- فابيان مروزك.

خط الدفاع: جو جوميز- فيرجيل فان دايك- إبراهيما كوناتيه- كونستانتينوس تسيميكاس- أندي روبرتسون- جاريل كوانساه- كونور برادلي.

خط الوسط: واتارو إندو- دومينيك سوبوسلاي- ألكسيس ماك أليستر- هارفي إيليوت- كايد جوردون- جيمس ماكونيل- ماتيوس موسيالوفسكي.

خط الهجوم: محمد صلاح- لويس دياز- داروين نونيز- كودي جاكبو- لويس كوماس- بوبي كلارك.