الاتحاد الأوروبي يدين قرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية في الضفة الغربية (فيديو)

الضفة الغربية
الضفة الغربية

أدان الاتحاد الأوروبي قرار إسرائيل بناء 3426 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في رفح الفلسطينية، إن العدوان الإسرائيلي متصاعد دائما بحق المدنيين الفلسطينيين، وصبيحة هذا اليوم وخلال ساعات الفجر الأولى قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا وأرضا زراعية في المنطقة الشرقية لمحافظة رفح.

وأضاف "جبر"، خلال مداخلة، أن هذه الغارات القوية والعنيفة تسببت بدمار منزل بشكل كبير وأحدث حفرات عميقة في الأراضي الزراعية التي تعرض لهذا القصف الإسرائيلي المتصاعد.

 

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية سامح شكري إن الاحتلال الإسرائيلي فرض على الشعب الفلسطيني العقاب الجماعي والتجويع وحرمهم وأطفالهم من الحليب والغذاء والدواء.

 

حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية وأضاف "شكري" خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية، أن السياسات الإسرائيلية في غزة تستهدف جعل القطاع غير قابل للحياة وطرد سكانه بالتوازي مع ممارسات بالضفة الغربية من استيطان وهدم منازل واقتحامات عسكرية.


وأكد أن القضية الفلسطينية كانت ولازالت القضية المركزية للعالم العربي، كما أنها باتت تنطوي على مأساة إنسانية فادحة تدمي قلوب أصحاب الإنسانية والضمير.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1