مواعيد عمل الموظفين في رمضان 2024

مواعيد عمل الموظفين
مواعيد عمل الموظفين في رمضان 2024

مواعيد عمل الموظفين في رمضان 2024.. يزداد اهتمام الكثيرين بمعرفتها بشكل رسمي لكل المؤسسات الحكومية المصرية خلال هذا الشهر الفضيل، مراعاة لظروف الصيام وحرصًا على تسهيل إنجاز معاملات المواطنين.


وتبدأ مواعيد عمل الموظفين في رمضان 2024 مع اليوم الأول للشهر المبارك، وتستمر حتى نهاية الشهر، مراعاة لظروف الصيام، تحرص الحكومة المصرية على تخفيض ساعات العمل خلال شهر رمضان، وذلك لتمكين الموظفين من أداء شعائرهم الدينية وقضاء وقت أطول مع عائلاتهم.


وحدد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مواعيد العمل الرسمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال رمضان 2024، لتكون من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا، طوال أيام الشهر، تستقبل الجهات الحكومية المواطنين خلال الفترة المُحددة من قبل مجلس الوزراء لإنجاز خدماتهم المطلوبة.


ويُحصل موظفو الدولة على إجازتهم الأسبوعية المعتادة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع خلال شهر رمضان، وفقا لقانون العمل المصري، لا يُوجد أي إجازة رسمية مدفوعة الأجر خلال شهر رمضان، وحدد قانون العمل المصري رقم 12 لسنة 2003 عدد ساعات عمل الموظف خلال اليوم الواحد بثمانية ساعات، ولم ينص القانون على عدد ساعات العمل في رمضان.


ونص القانون على أن ساعات العمل الأسبوعية، التي تبلغ حوالي 48 ساعة، لا تشمل ساعات تناول الطعام والراحة، لا يجب أن تزيد ساعات العمل اليومية عن ثمانية ساعات، من بداية العمل وحتى نهايته، وتسعى الحكومة المصرية إلى تحقيق التوازن بين ضمان إنجاز العمل بكفاءة ومراعاة لظروف الصيام واحتياجات الموظفين خلال شهر رمضان المبارك.


ويُمكن أن تختلف مواعيد العمل في بعض الجهات الحكومية عن المواعيد المُحددة من قبل مجلس الوزراء، لذلك يُنصح بالاستعلام من الجهة المعنية مباشرةً للحصول على معلومات دقيقة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1