خلال ساعات.. مصر توقع اتفاقا مع صندوق النقد الدولي

متن نيوز

أكد مصدر مصري رفيع المستوى أنه من المنتظر الإعلان عن توقيع اتفاق التمويل بين مصر وصندوق النقد الدولي خلال ساعات قليلة، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

 

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على التوالي، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

 

وتم اتخاذ هذه الخطوات استنادًا إلى القرار السابق للجنة في اجتماعها في فبراير 2024، حيث تم رفع أسعار العائد الأساسية بمقدار 200 نقطة أساس، قررت اللجنة تشديد السياسة النقدية للتسريع في تخفيض معدلات التضخم وضمان انخفاض المعدلات الشهرية للتضخم.

 

أعلن البنك الأهلي المصري منذ قليل تعديل سعر العائد على الشهادة البلاتينية ثلاث سنوات ذات العائد الثابت لتصبح 21.5 % سنويا للإصدارات الجديدة من اليوم.

 

وأوضح البنك الأهلي المصري، أن ذلك التعديل بدلا من 19 % بدورية صرف العائد شهريا، كما عدل البنك الأهلي المصري، سعر العائد على البلاتينية المتناقصة ثلاث سنوات بدورية صرف العائد شهريا لتصبح بسعر سنوي 26% للسنة الأولى و22 %؜ للثانية و18 %؜ للسنة الثالثة للإصدارات الجديدة من اليوم.

 

وقرر البنك الأهلي تعديل سعر العائد على الشهادة البلاتينية ثلاث سنوات ذات العائد الثابت لتصبح 21.5%؜ سنويا للإصدارات الجديدة من اليوم 6 مارس 2024 بدلا من 19%؜ بدورية صرف العائد شهريا، ويأتي ذلك مع استمرار الشهادات البلاتينية لمدة سنة ذات العائد السنوي 27%؜ تصرف بنهاية المدة و23.5%؜ تصرف العائد شهريا وطرح دورية صرف جديدة بسعر عائد سنوي 23٪؜ بدورية صرف العائد يوميا.