صدمة لريال مدريد قبل مواجهة دوري الأبطال.. دعوى لحبس أنشيلوتي 5 أعوام

أنشيلوتي
أنشيلوتي

تلقى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، لصفعة قوية، قبل مواجهة لايبزيج الألماني، والتي من المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن مكتب المدعي العام في العاصمة مدريد، طلب الحكم بالسجن لمدة أربع سنوات وتسعة أشهر على الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم القضائي الذي يهدد بحبس مدرب ريال مدريد أنشيلوتي لمدة 4 سنوات و9 أشهر، سيأتي بسبب تهمة الاحتيال على الخزانة العامة بمبلغ مليون يورو خلال السنتين الماليتين 2014 و2015، وذلك عندما كان يقود الملكي في الولاية الأولي تدريبًا.

وأوضحت أن أنشيلوتي أخفى الكشف دخله من حقوق الصور، سواء من ريال مدريد أو العلامات التجارية الأخرى لمختلف الأحداث، من خلال نقل هذه الحقوق إلى كيانات وهمية "خارج إسبانيا"، بحيث لا يضطر هو أو هذه الشركات التي تفتقر إلى نشاط حقيقي، إلى دفع ضرائب على المبالغ الكبيرة التي يحصل عليها.

مدرب ريال مدريد متهم بارتكاب جريمتين ضد الخزانة العامة، لأنه على الرغم من أنه أكد بنفسه وضعه كمقيم في إسبانيا لأغراض ضريبية وتوضيحه أن محل إقامته كان في مدريد، إلا أنه ذكر فقط في إقراراته دخل مكافأة العمل الشخصي التي يتلقاها من ريال مدريد وأغفل الدخل المقابل لاستغلال حقوق صورته.

ويواجه ريال مدريد لايبزيج مساء اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الفوز في الذهاب بنتيجة 0-1 على ملعب "ريد بول أرينا".