ردود أفعال غريبة بعد عطل فيس بوك Facebook

ردود أفعال غريبة
ردود أفعال غريبة بعد عطل فيس بوك Facebook

عطل يضرب فيس بوك.. جاءت ردود أفعال غريبة بعد عطل يضرب فيس بوك بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، وغرق العالم في صمتٍ مُطبق، وانطفأت شاشات الهواتف، واختفت الوجوه المألوفة، وعمّت حالة من الارتباك والذهول، لقد توقف فيسبوك وانستجرام، المنصتان اللتان باتتا شريان الحياة لملايين البشر، عن العمل.
 


ولم يكن مجرد انقطاع عادي وحدث عطل يضرب فيس بوك، بل كان انهيارًا لرمزٍ من رموز العصر الحديث، في فيس بوك، ذلك العالم الافتراضي الذي يزخر بالحكايات والصور والتعليقات، قد توقف عن الدوران وانستجرام، تلك النافذة على حياة المشاهير والمؤثرين، قد أُغلقت فجأة، انتاب الكثيرين شعورٌ بالخوف والقلق. تهاطلت الأسئلة من كل حدب وصوب: “ما الذي حدث؟”، “هل تم اختراق فيسبوك؟”، “هل فقدنا بياناتنا؟”.


وواجه جميع مستخدمو فيس بوك وانستجرام في مصر والعديد من دول العالم عطل فني كبير، وهذا ما أثر بشكل كبير على استعمالهم للتطبيق، ووجه جميع المستخدمون بأنه حدث صعوبة كبير عند استعمالهم، وهو الأمر الذي جعل أغلبهم يتجهون لجميع المواقع الأخرى حتى يتم الإبلاغ عن هذه المشكلة.



ومع مرور الوقت، تحوّلت الصدمة إلى سخريةٍ سوداء. غزتُ التعليقاتُ المضحكة مواقع التواصل الاجتماعي، وعبّر الكثيرون عن مشاعرهم بصورٍ كاريكاتوريةٍ ساخرة، شكّل انقطاع فيسبوك وانستجرام فرصةً للتفكير في مدى اعتمادنا على هذه المنصات. فقد أدرك الكثيرون أنّهم أصبحوا عبيدًا لشاشات هواتفهم، وأنّ حياتهم لا تسير دون وجودها.


وبعد ساعاتٍ من العتمة، عاد فيسبوك وانستجرام للعمل مرةً أخرى، هتفّ الناس فرحًا، وعادت الحياة إلى طبيعتها، علّمنا انقطاع فيسبوك وانستجرام درسًا هامًا: أنّ هذه المنصات، مهما كانت قويةً، ليست ضروريةً لوجودنا، وأنّ الحياة مليئةٌ بالأشياء الجميلة التي تستحقّ أن نعيشها دون أن نكون مُقيّدين بشاشات هواتفنا، كان انقطاع فيسبوك وانستجرام حدثًا غريبًا ومثيرًا للجدل، فقد أظهر لنا مدى اعتمادنا على هذه المنصات، وجعلناها ندرك أنّ الحياة لا تقف عند حدود شاشات هواتفنا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1