طريقة حل العطل بشكبة فودافون Vodafone Egypt

Home - Vodafone Egypt
Home - Vodafone Egypt

ما هي طريقة حل العطل بشكبة فودافون Vodafone Egypt؟.. حيث يمكن حل المشكلة عن طريق البحث يدوي عن الشبكات بيظهرلك فودافون 2g و3g و4g اختار 2g لمدة دقيقة أو  2 بعدها اختار 4g”، أو طريقة أخرى عن طريق تغيير جيل الشبكة، وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات “setting”، ثم تغيير تفضيلات الشبكة إلى 3G بدل 4G.


شهدت شبكة فودافون مصر، أكبر مشغل اتصالات في البلاد، عطلًا فنيًا مفاجئًا، صباح اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لملايين العملاء.

واشتكى العديد من مستخدمي فودافون في جميع أنحاء مصر، على منصات التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على إجراء أو استقبال المكالمات، وكذلك من ضعف أو انقطاع خدمة الإنترنت على هواتفهم المحمولة.

 

ولم تعلن فودافون عن سبب العطل الفني حتى الآن، لكن بعض التوقعات تشير إلى أنه قد يكون ناتجًا عن عطل في أحد الكابلات الرئيسية للشبكة.

 


ويمكن لمعظم المستخدمين لشبكة فودافون مصر التغلب على توقف خدمات الجيل الرابع عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف والدخول إلى الشبكة المفضلة واختيار الجيل الثالث 3G أو الجيل الثانى 2G حيث ستعمل الخدمة بشكل طبيعي، ونوضح طريقة استرجاع شبكة فودافون كالتالي:

 

  • ـ عمل بحث يدوي عن الشبكات
  • ـ سيتم اظهار انواع شبكات فودافون
  • ـ فودافون 2g
  • ـ فودافون 3g
  • ـ يتم اختيار شبكة 2g لمدة دقيقة أو دقيقتين

 

ويبلغ عدد عملاء فودافون مصر نحو 47.7 مليون مشترك بنهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي مقارنة بنحو 45 مليون مشترك بنهاية ديسمبر/كانون الأول 2022 بزيادة 5.9 %، وفق بيانات الشركة.

 

كانت الشركة قد نجحت في جذب أكثر من 700 ألف مشترك خلال الربع الرابع من العام الماضي.

 

وارتفع عدد مستخدمي إنترنت الموبايل بشركة فودافون مصر ليبلغ 28.9 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الأول الماضي مقابل 28.1 مليون مشترك بنهاية سبتمبر 2023.

 

حققت شركة فودافون مصر إيرادات خلال الربع الرابع من العام الماضي بلغ 13.8 مليار جنيه مقارنة بنحو 10.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام 2022 بزيادة 31.5 %.

 

وبذلك تكون الشركة قد جمعت أكثر من 48 مليار جنيه خلال العام الماضي مقارنة بنحو 37 مليار جنيه في العام 2022، بنمو 29.7 %.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1