موعد أول صلاة تراويح في رمضان 2024

موعد أول صلاة تراويح
موعد أول صلاة تراويح في رمضان 2024

موعد أول صلاة تراويح في رمضان 2024.. شهر رمضان المبارك يزخر بالعديد من العبادات والطاعات التي تقرب المسلم من ربه، لذلك فهم يبحثون عن موعد أول صلاة تراويح في رمضان 2024، وهي من أهم  العبادات التي تُعدّ من أعظم النوافل وأكثرها فضلًا.


وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”، مضاعفة الحسنات: فركعة في رمضان تعادل ألف ركعة في غيره من الشهور، والتقرب من الله تعالى: روى الإمام البخاري في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن ربِّ العزة، أنه قال: «وَمَا يَزَالُ عَبْدِى يَتَقَرَّبُ إِلَىَّ بِالنَّوَافِلِ حَتَّى أُحِبَّهُ».


يُحدد موعد أول صلاة تراويح في رمضان 2024 بناءً على الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية، وهذا العام، يبدأ شهر رمضان 2024 فلكيا يوم الاثنين 11 مارس 2024، وبالتالي تصبح أول صلاة تراويح بعد صلاة عشاء يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024.


كما أن جمهور الفقهاء ذهب إلى أن وقت صلاة التراويح من بعد صلاة العشاء وقبل الوتر إلى طلوع الفجر.


ولو صلاها بعد المغرب وقبل العشاء فجمهور الفقهاء على أنها لا تجزئ عن التراويح، وتكون نافلة عند المالكية.


وصلاة التراويح شعيرة إيمانية عظيمة لها فضل كبير في شهر رمضان المبارك، فهي فرصة عظيمة للمسلم للتزود من الحسنات ومغفرة الذنوب والتقرب من الله تعالى، ندعو الله تعالى أن يوفقنا لأداء صلاة التراويح في هذا الشهر الفضيل وأن يرحمنا ويهدينا إلى صراطه المستقيم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1