قيمة الدعم النقدي لتكافل وكرامة 2024

قيمة الدعم النقدي
قيمة الدعم النقدي لتكافل وكرامة 2024

زيادة تكافل وكرامة.. أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي، توضيح هام وعاجل بشأن زيادة الدعم النقدي لـ 22 مليون مواطن خلال رمضان لبرنامج تكافل وكرامة.


أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية عن زيادة تكافل وكرامة عن شهر مارس 2024، لجميع المستفيدين في محافظات جمهورية مصر العربية والتي يبلغ عددهم نحو 5.2 مليون أسرة بواقع 22 مليون مواطن من جميع محافظات الجمهورية المختلفة.


أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن زيادة تكافل وكرامة في منتصف كل شهر ميلادي جديد، ومن المقرر لها أن تصرف يوم 15 مارس بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بنسبة 15%، وذلك ضمن أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية بداية من شهر مارس الجاري.


ما هي قيمة الدعم النقدي لتكافل وكرامة؟


أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن قيمة الدعم النقدي بعد زيادة تكافل وكرامة والذي يصل قيمته قبل الزيادة الجديدة ما بين 620 لـ 740 جنيها شهريًا لكل أسرة، حيث يصل نصيب كل أسرة من الدعم قد يصل إلى 1200 جنيه شهريًا.

 


يتساءل الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن رابط الاستعلام عن الأسماء الجديد في تكافل وكرامة، التي أتاحتها وزارة التضامن الاجتماعي بشأن أسماء تكافل وكرامة من خلال اتباع الخطوات التالية:

 

  • – الدخول إلى بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة
    – قم بكتابة الرقم القومي المكون من 14 رقمًا
    – اضغط على استعلام.
    – حدد نوع بطاقة الدعم النقدي.
    – يجب أن يكون حالة بطاقة تكافل وكرامة سارية، أو متجمدة، أو إيقاف
    – وفي حالة أن الاستعلام عن أسماء جديدة في تكافل وكرامة فسيظهر لهم نوع البطاقة والرصيد فور الاستعلام أو يمكن الاستعلام معرفة سبب الرفض من البرنامج أو تقديم شكوى.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1